ساينز غير منخدع بأفضل نتيجة لرينو

المشاركات
التعليقات
ساينز غير منخدع بأفضل نتيجة لرينو
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
شارك في الكتابة: فالنتين خورونجي
03-05-2018

قال كارلوس ساينز الإبن بأنّ "أمامه الكثير من العمل" من أجل استخراج أقصى قدرات سيارته رينو لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد بالرغم من تحقيقه لأفضل نتيجة للصانع الفرنسي منذ عودته للبطولة كفريق مصنعيّ.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وكارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو

حقّق ساينز المركز الخامس في أذربيجان متغلّبًا على أفضل نتيجة سابقة للفريق في الحقبة الحاليّة المتمثّلة في المركز السادس الذي سجّله الفريق سبع مرّات.

لكن بالرغم من تغلّبه على زميله نيكو هلكنبرغ في الجولة الأخيرة، إلّا أنّ الإسباني أصر على أنّه لم يبلغ لا هو ولا السيارة الحدود القصوى.

وقال الإسباني لموقعنا "موتورسبورت.كوم": أعلم أنّ هناك المزيد من العمل الذي يجب القيام به. خاصة من أجل استخراج آخر عُشرين من الثانية من السيارة خلال التجارب التأهيليّة مثلما يفعل هلكنبرغ".

وأضاف: "أشعر أنّني أقرب بكثير خلال السباق، لكن في حال واصلت تحقيق المركز الخامس من دون 100 بالمئة من الثقة في السيارة، فذلك يعني بأنّني في حال حصلت على تلك الـ 5 إلى 10 بالمئة الإضافيّة من الثقة التي أحتاجها في السيارة فسأكون متحكّمًا بها".

من جانبه قال سيريل أبيتبول المدير العام لفريق رينو بأنّ نتيجة سباق باكو أظهرت بأنّ الفريق سريعٌ بشكلٍ ثابتٍ الآن.

وقال الفرنسي لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "الأخبار الجيّدة أنّه بوسعنا أن نكون تنافسيّين خلال الظروف المختلفة، وذلك جيّد. كما أنّه عندما يصعب التنبؤ بالنتائج في الفورمولا واحد بهذا الشكل فإنّ الوضع مدهش".

وأردف: "لم تكن إعادة الانطلاقة بعد فترتَي سيارة الأمان رائعتَين بالنسبة لكارلوس، فقد خسر مركزًا لصالح شارل لوكلير قبل أن يتمكّن من استعادته".

وأردف: "لكنّنا كسبنا الكثير من سيارة الأمان، لذلك لا يُمكننا التذمّر".

في المقابل أصرّ أبيتبول على أنّ الفريق لم يكن منزعجًا من هلكنبرغ بعد حادثه في باكو، وذلك بالرغم من أنّها المرّة الثانية التي يخسر فيها فرصة تحقيق منصّة تتويج على الحلبة الأذريّة.

إذ بعد أن قدّم وتيرة قويّة لتجاوز سيارتَي ريد بُل، فقد هلكنبرغ السيطرة على القسم الخلفي من السيارة واصطدم بالجدار عند المنعطف الرابع من اللفّة الـ 11 أثناء احتلاله المركز الخامس.

وكان الألماني قد انسحب العام الماضي بعد أن احتكّ بالجدار عند المنعطف السابع من اللفّة الـ 25 أثناء احتلاله المركز السادس. وكان الألماني متقدّمًا بأريحيّة على السائق الذي حقّق منصّة التتويج في النهاية خلال كلتا المناسبتين.

وقال أبيتبول حيال ذلك: "كلّ شيء قد يحدث في يوم مثل هذا. وربّما كانت منصّة التتويج قريبة المنال، لكن هكذا سارت الأمور".

وأضاف: "كان ذلك تقريبًا الخطأ الوحيد الذي ارتكبه العام الماضي، وفي حال كان ذلك الخطأ الوحيد الذي سيرتكبه هذا العام فقد انتهى الأمر، أي أنّ الأشياء الجيّدة فقط تنتظرنا. لذلك لا تعليق مطلقًا من جانبنا".

وتابع: "لم يكن هناك أيّ شيء غريب يمكننا رؤيته في البيانات. دخل المنعطف بشكلٍ أعمق بقليل وكان توازن السيارة غير مستقرّ بعض الشيء وعبر على الحفف الجانبيّة".

واختتم حديثه بالقول: "كان ذلك المنعطف الرابع الشهير الذي يفرض تحديًا على الجميع. أعتقد بأنّه كانت هناك هبّة رياح قويّة مفاجئة، لا أعلم. كان ذلك أحد تلك الأشياء وأعتقد بأنّ علينا المضيّ إلى الأمام".

المقال التالي
مرسيدس منفتحة على شراكة مع أحد فرق الزبائن مشابهة لتلك التي تجمع هاس وفيراري

المقال السابق

مرسيدس منفتحة على شراكة مع أحد فرق الزبائن مشابهة لتلك التي تجمع هاس وفيراري

المقال التالي

كاري: سباقٌ في ميامي لا يعني أن الفورمولا واحد تدير ظهرها لأوروبا

كاري: سباقٌ في ميامي لا يعني أن الفورمولا واحد تدير ظهرها لأوروبا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن تسوق الآن
قائمة الفرق فريق رينو اف1
الكاتب آدم كوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة