فورمولا 1
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
11 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
25 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
74 يوماً

ساينز علم "بعض الأمور المثيرة للاهتمام" عن سيارة مكلارين هذا الموسم

المشاركات
التعليقات
ساينز علم "بعض الأمور المثيرة للاهتمام" عن سيارة مكلارين هذا الموسم

كشف كارلوس ساينز الإبن أنّه اكتسب معرفة "لبضعة أمور مثيرة للاهتمام" حول مكلارين والتي أثارت حيرته عندما كان ينافس الحظيرة البريطانية في الموسم الماضي من بطولة العالم للفورمولا واحد.

بعد خسارة مقعده ضمن صفوف الفريق المصنعي لرينو، والذي أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع ضمن بطولة الصانعين، انتقل ساينز إلى صفوف مكلارين من أجل أن يساعد في إعادة إحياء حظوظ الفريق العريق.

وقد تحوّل أداء مكلارين بعد تعثّرها الكبير في 2018، حيث اعترف سائقها الناشئ لاندو نوريس بأنّ نتائجه المبكّرة في موسم 2019 كانت مفاجئة بالنسبة له.

وقُبيل تسجيل نقاطه الأولى مع مكلارين في أذربيجان، قال ساينز أنّ وتيرة الفريق خلال السباق كانت أفضل من المتوقّع.

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن تلك الخطوة التي أحرزها الفريق، قال ساينز: "في بعض الأحيان الموسم الماضي وعندما كنت أقود لصالح رينو، انتابتني الحيرة بعض الشيء من تأخّر مكلارين بحوالي نصف ثانية في التصفيات ومن ثمّ تعرّضعنا لضغط شديد من قِبَلهم خلال السباق".

وأضاف: "تحسّن أداء الفريق في التصفيات هذا العام، وما نزال نملك وتيرة قوية في السباقات. لذا، يُمكن القول بأنّني توقّعت تلك الوتيرة القوية في السباقات، والآن بت أفهم لماذا كانت السيارة أفضل بعض الشيء العام الماضي في السباق من التصفيات".

وتابع: "لقد اختبرت السيارة، وأعلم الشعور عليها وما يحدث بشكل أو بآخر. إذ أنّ هنالك بضعة أمور مثيرة للاهتمام تعلّمتها حيالها".

وأوضح ساينز أنّ على مكلارين أن تتحسّن في "جميع الجوانب" كون مجرّد تواجدها في صدارة مجموعة الوسط ليس كافيًا.

ويأتي تحوّل أداء الفريق منذ نهاية موسم 2018 صارخًا، حيث أحرزت مكلارين بالفعل نقاطًا في بداية هذا الموسم مكافئة لما أحرزته في السباقات الـ 13 الأخيرة من العام الماضي.

تفاؤل حذر

بالمقابل، لا يبدو بأنّ مكلارين قد حققت مثل ذلك التقدّم خلال العطلة الشتوية فقط، إذ قال ساينز أنّه شعر خلال التجارب الشتوية أنّ السباقات القليلة الأولى ستكون "لائقة" بالنسبة للفريق.

"نعلم كميات الوقود التي استعملناها، أوضاع المحرّك، إذ رأيت أنّنا أقوياء خلال التجارب الشتوية" قال الإسباني.

وأكمل: "اعتقدت أنّنا يُمكن أن نحظى ببعض المتعة خلال السباقات القليلة الأولى. لذا عندما ذهبنا إلى أستراليا، علمت بالفعل أنّ السيارة ستتواجد على الأرجح في القسم الثالث من التصفيات، وربما ضمن مراكز النقاط خلال السباق".

وأردف: "لذا وضعت أهدافي قبل جولة أستراليا كوني علمت موقعنا بشكل أو بآخر. وعليه، أعتقد أنّه بوسعنا استهداف تحقيق النقاط في كل سباق تقريبًا، حتّى تلك على شاكلة الصين التي لم نتأهّل فيها بمركز جيّد".

واختتم: "لا يعني ذلك أنّنا سنحصل دومًا على النقاط أو أنّنا سنعبر إلى القسم الثالث للتصفيات في كلّ جولة. لكنّ ذلك ينبغي أن يكون هدف مكلارين في الوقت الحالي".

لاندو نوريس، مكلارين وكارلوس ساينز الإبن، مكلارين

لاندو نوريس، مكلارين وكارلوس ساينز الإبن، مكلارين

تصوير: صور ساتون

وولف يرى لمحات من معارك هاميلتون وروزبرغ مع بوتاس في 2019

المقال السابق

وولف يرى لمحات من معارك هاميلتون وروزبرغ مع بوتاس في 2019

المقال التالي

ألبون: تورو روسو لا تحصل على النتائج التي تستحقها

ألبون: تورو روسو لا تحصل على النتائج التي تستحقها
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1