ساينز: عقوبة سوتشي تعني إجباري على عدم المنافسة بعد الآن

شكّك كارلوس ساينز سائق فريق تورو روسو بأحقيّة العقوبة التي تعرّض لها في جائزة روسيا الكبرى وذلك بعد احتكاكه مع جوليون بالمر.

دخل كل من ساينز وبالمر في منافسة محمومة خلال المنعطف الثالث، حيث احتكّت السيارتان ببعضهما واضطرّ سائق رينو إلى أخذ مسار عريض خارج حدود الحلبة.

ويبدو أن الحكام لم يوافقوا على أسلوب قيادة ساينز حيث عوقب بإضافة عشر ثوانٍ إلى توقيته ليتراجع من المركز الـ 11 حتى الـ 12 في الترتيب العامّ، مع إضافة نقطتَي جزاء إلى رخصته.

من جهته، يرى ساينز أن قرار الحكام خاطئ تماماً، حيث قال: "بادئ ذي بدء، مع نهاية المنعطف الثاني إن كنت ترغب في التجاوز فيجب أن تتجه نحو الداخل قبيل الدخول في الثالث".

وأكمل: "لكن بالمر قرر الاتجاه إلى الجهة الخارجية ولم أكن أتوقعه".

وأضاف: "كنت أنظر إلى مرآتي اليسرى كي أراه، فجأة فقد التحكم بسيارته على الجهة المتّسخة من مخرج المنعطف الثاني، ومن ثم اصطدمنا. حينها أدركت أن أحداً ما على يميني، ولم يكن على يساري".

وتابع: "لقد شاهدت الإعادة – حيث فقد السيطرة على سيارته أولاً، وبعدها تلامست سيارتانا ومن ثم اتجه خارجاً. حينها أدركت أن الحكّام ظنوا أنني قد أجبرته على الاتجاه خارج المسار".

واستطرد: "لكن عقوبة عشر ثوانٍ لحادث من هذا النوع تعني بالنسبة لي إجباري على عدم المنافسة بعد الآن".

خيبة أمل تورو روسو

اعترف ساينز أن خيبة الأمل تعتري فريقه بالنظر إلى نتيجة الجولات الأربع الأولى حتى الآن.

ونظراً لأن السيارة تمتلك وحدة طاقة بمواصفات 2015، توقعت تورو روسو أداءً أفضل خلال المراحل المبكرة من الموسم، إذ أقرّ الفريق بأنه لم يستغلّ جميع الفرص المتاحة مع احتلاله المركز السادس في الترتيب العام للفرق برصيد 17 نقطة.

إذ قال ساينز: "إننا لا نخفي ذلك، لقد أصبنا بخيبة أمل كبيرة من الطريقة التي سارت بها الجولات الأربع الأولى".

واختتم: "لكن، بطبيعة الحال، ما زال أمامنا موسم طويل. نأمل ألا يأتي المنافسون إلى برشلونة بتطويرات ضخمة على محركاتهم، كي نتمكن من منافسة الجميع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن , جوليون بالمر
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة