ساينز: سيكون العبور إلى القسم الثالث "صعبًا للغاية" في ملبورن

اعترف الإسباني كارلوس ساينز الإبن أنّ فريقه تورو روسو في طريقه إلى مواجهة مهمّة "صعبة للغاية" من أجل المنافسة على مكانٍ له في القسم الثالث من التجارب التأهيليّة خلال الجولة الافتتاحيّة لموسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد في أستراليا.

تبدو الحظيرة الإيطاليّة ضمن معركة خطّ الوسط قبيل انطلاق موسم 2017 بناءً على ما أظهرته التجارب الشتويّة.

لكنّ ساينز، الذي عبر إلى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة في تسع مناسبات العام الماضي بالرغم من اعتماد فريقه على وحدة طاقة فيراري من 2015، يعتقد أنّه سيكون من الصعب العبور إلى القسم الثالث في ملبورن.

وقال الإسباني: "أعتقد حقًا أنّ الآخرين أحرزوا خطوات كبيرة بالمقارنة مع العام الماضي، أعني فورس إنديا وهاس ورينو على وجه الخصوص. أمّا ويليامز فهي تحلّق".

وأضاف: "لذلك ستكون المعركة متقاربة للغاية على المركز الخامس في البطولة، أو أن نكون أصحاب خامس أسرع سيارة في ملبورن، لهذا السبب سيكون العبور إلى القسم الثالث صعبًا للغاية".

وعندما سُئل إن كان يعتقد أنّ فريق ويليامز سينفرد بالمركز الرابع بسهولة، أجاب: "لا أعلم، رُبّما لا يزال من المبكّر معرفة ذلك. لكنّ سيارة ويليامز تبدو قويّة للغاية وسيكون من الصعب التغلّب عليها".

فريق تورو روسو "في حالة تسمح له بالمنافسة"

واجهت سيارة "إس.تي.آر12" انطلاقة صعبة في التجارب الشتويّة، إذ أنّ الفريق كان في المركز الأخير على صعيد اللفّات مع نهاية الأسبوع الأوّل من التجارب.

وفي حين أنّ مشاكل الموثوقيّة لم يتمّ حلّها بشكلٍ كاملٍ خلال التجارب الثانيةّ، لكنّ ذلك لم يمنع الفريق من رفع أدائه بشكلٍ واضح.

وقال دانييل كفيات زميل ساينز أنّه حصل على بعض المتعة خلال يومه الأخير على السيارة، معترفًا أنّ الفريق كان يُواجه خطر عدم التوجّه إلى سباق أستراليا الافتتاحيّ في كامل جهوزيّته.

وقال الروسي: "أكملنا محاكاة السباق، وبعض لفّات السرعة. أكملنا هذا العمل الآن، بالرغم من أنّه كان يجب أن نقوم به في مرحلة أبكر في الحقيقة".

وأضاف: "لكنّنا تمكّنا على الأقل من القيام بعملنا، إذ في حال لم نفعل ذلك قبل ملبورن لما كنّا جاهزين".

كما شاطره ساينز الرأي، حيث قال: "نتيجة لهذا اليوم الأخير أعتقد أنّ الفريق بوسعه أن يكون متفائلًا وإيجابيًا أكثر".

وتابع: "صحيحٌ أنّنا أكملنا عددًا أقلّ بكثيرٍ من اللفّات بالمقارنة مع منافسينا، لكن هناك المزيد من الإمكانيّات في السيارة. سنعوّض ذلك أثناء الموسم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن , دانييل كفيات
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة