ساينز: سيخاطر السائقون بالظهور "كالحمقى" عند محاولة الاستفادة من عامل السحب في مونزا

يعتقد كارلوس ساينز الإبن بأنّ السائقين سيخاطرون بالظهور كـ"الحمقى" خلال محاولاتهم الاستفادة من الفجوة الهوائية مع زملائهم، خلال منافسات سباق جائزة إيطاليا الكبرى نهاية الأسبوع الحالي.

تتميّز حلبة مونزا بالعديد من الخطوط المستقيمة، إذ من الممكن تحقيق مكاسب جيدة في حال تعاون سائقا الفريق الواحد بين بعضهما البعض للاستفادة من عامل السحب (الفجوة الهوائية) لا سيما في ظلّ مستوى الجرّ المرتفع الذي تُتنجه سيارات الفورمولا واحد الحالية.

وهذا ما قام به فريق مكلارين خلال الجولة الماضية في بلجيكا عندما استفاد ألونسو من عامل السحب وراء سيارة زميله ستوفيل فاندورن أثناء محاولته الأخيرة للعبور إلى القسم الثالث من التجارب التأهيلية.

وعلى الرغم من أنّ الحصول على بضعة أعشار من الثانية قد يُحدث فرقًا كبيرًا ضمن المنافسة الدائرة بين فرق الوسط، إلّا أنّ ساينز متحفظ حيال عمل هذه الاستراتيجية بين سائقَي الفريق الواحد.

وقال "قد يرتدّ الأمر عليك بطريقة عكسية إذا لم تقم بالأمر بطريقة مثالية. أعتقد بأنّ مكلارين كانت في وضعٍ استثنائي كون أحد سائقيها كان سيتراجع على شبكة الانطلاق وكان سينطلق من مؤخرة الترتيب. لذلك اعتمد الفريق هذه السياسة كونها كانت منطقية بالنسبة إليه".

وأضاف "بالنسبة للآخرين، بإمكانك أن تكون بطلاً أو أحمقًا إذا لم تقم بها بالشكل الصحيح. لذلك هذه المسألة تعتبر معقدة للغاية إذا لم تقم بجميع الأمور بطريقة صحيحة".

يُدرك فريق تورو روسو بأنّ حلبة مونزا التي تتطلب طاقة كبيرة من المحركات قد لا تصبّ في صالحه هذا الأسبوع، بيد أنه لم يتخلَ تمامًا عن هدف تحقيق نتيجة جيدة.

وتعليقًا على ذلك، قال السائق الروسي دانييل كفيات "لن تكون هذه الحلبة سهلةً بالنسبة لنا. المسار عبارة عن خطّ مستقيم. أحبّ هذه الحلبة ولكننا لسنا الأسرع على الخطوط المستقيمة. لذلك يعتمد الأمر على إيجاد التوازن بين الارتكازية وسرعتك ضمن المنعطفات/الخطوط المستقيمة".

وتابع قائلاً "لا يزال بإمكاننا المنافسة على إحراز نتيجة جيدة هنا إذا اتبعنا استراتيجية ناجحة. ولكن من الناحية النظرية، لا تُعتبر هذه الحلبة الأفضل بالنسبة لنا. ولكن لا نزال قادرين على تقديم أداء جيد إذا حصلنا على أسبوع مثالي".

تقدّم رينو

كما أشار كفيات بأنّ رينو متأخّرة في سباق التطوير هذا العام مقارنةً مع مرسيدس وفيراري.

فقال "قامت رينو بعملٍ جيد في بداية الموسم، ولكن في الحقيقة، هناك قلّة في التحديثات مقارنةً مع مرسيدس وفيراري".

واختتم "هناك أمر ما مفقود. ولكنني أعتقد بأنّ رينو ستُواصل العمل دائمًا، إذ وفي حال وجدت شيئًا فسيكون كبيرًا. ولكن ذلك لم يحدث حتى الآن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة