ساينز: سرعة مكلارين على المقاطع المستقيمة أحد أفضل الأمور هذا الموسم

قال كارلوس ساينز الإبن أنّ سرعة مكلارين على المقاطع المستقيمة لطالما كانت "أحد أفضل الأمور" في بداية موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

ساينز: سرعة مكلارين على المقاطع المستقيمة أحد أفضل الأمور هذا الموسم

انتقل ساينز إلى صفوف مكلارين قادمًا من رينو، لكنّه يخوض موسمه الثالث على التوالي متسلحًا بوحدات طاقة الصانع الفرنسي، في ظلّ استعانة الحظيرة البريطانية بمحرّكات رينو.

وما تزال موثوقيّة محرّك رينو مشكوكًا فيها، لكنّه أحرز خطوة إلى الأمام على صعيد الأداء في 2019، في حين تمتّعت مكلارين كذلك بسحب أقل هذا العام.

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" قبيل انطلاق جائزة أذربيجان الكبرى عمّا يستهدفه وفريقه مكلارين على حلبة باكو ذات السرعة العالية، قال ساينز: "لقد كنّا أكثر تنافسيّة على الخطوط المستقيمة خلال السباقات الثلاثة الأولى، لكنّنا لم نستفد من الجناح الخلفي بعض الشيء مقارنة بمنافسينا".

وأضاف: "إذ وفي حال اعتمد الجميع إعدادات أقلّ ارتكازية لأجنحتهم مثلما فعلنا في الصين أو البحرين، فإنّ الأفضلية التي نحظى بها على المقاطع المستقيمة ستختفي".

وتابع: "نحن بحاجة إلى أن نتغلب على ذلك وأن نضمن الوصول إلى إعدادات أقلّ ارتكازية بعض الشيء، لنحظى بسيارة ذات ارتكازية أقل، لكن ما تزال تنافسيّة على الخطوط المستقيمة. إذ أنّ ذلك كان أحد أفضل الأمور بالنسبة لنا هذا العام، أن نقدّم أخيرًا أداءً لائقًا على الخطوط المستقيمة خلال عامي الخامس في الفورمولا واحد".

أفضل البقية خلف فرق الصدارة

في المقابل وقبل باكو، سجّل الناشئ وزميل ساينز بالفريق لاندو نوريس نقاط مكلارين الوحيدة عندما حلّ سادسًا في البحرين، لكن الثنائي نجح في تسجيل النقاط في أذربيجان.

إذ كسر ساينز حظه العاثر مع مكلارين، والذي تمثّل في مواجهته لعطل في نظام استعادة الطاقة الحركية "ام جي يو-كاي" في أستراليا، انثقاب ومشكلة في علبة التروس في البحرين واحتكاك في اللفّة الأولى من سباق الصين، ليحرز المركز السابع أمام زميله نوريس.

وحين سُئِل قبيل انطلاق سباق باكو عمّا إذا بدأ بوضع الضغط على كاهله من أجل تحقيق نتيجة جيّدة سريعًا، قال ساينز: "أنا متعطّش للغاية لمثل تلك النتيجة، إذ أرغب بتحقيق نتيجة قوية في أقرب وقت ممكن - آملًا أن يكون ذلك في باكو - لكنّني لست يائسًا من أجل ذلك".

وأكمل: "لست يائسًا، إذ أنّك عندما تكون مرتاحًا مع السيارة والفريق وتشعر بالدعم، إلى جانب معرفتك بأنّك سريع مع السيارة في كلّ مرة تخرج فيها إلى الحلبة، فإنّك تعلم أنّها مسألة وقت فقط قبل بلوغ ما تريد".

واختتم: "أحتاج لسباق واحد فقط لا تلاحقني فيه الأمور الغريبة والحظ العاثر، وستأتي النتيجة التي أريدها. لذلك لست قلقًا حيال ذلك الأمر، أنا متعطّش لتسجيل نقاطي الأولى مع مكلارين، لكن لست يائسًا حيال ذلك".

يُشار إلى أن مكلارين وبعد تسجيل النقاط في جائزة أذربيجان الكبرى باتت تمتلك 18 نقطة ما يضعها بالمركز الرابع، كأفضل البقية خلف فرق الصدارة، وأمام ريسينغ بوينت بفارق نقطة واحدة.

لاندو نوريس، مكلارين

لاندو نوريس، مكلارين

تصوير: صور لات

المشاركات
التعليقات
ريد بُل ستستعمل مقراً متنقلاً أكبر وأحدث في إسبانيا
المقال السابق

ريد بُل ستستعمل مقراً متنقلاً أكبر وأحدث في إسبانيا

المقال التالي

مكلارين: هناك إمكانيّة لتبعثر كبير لأوراق الترتيب في إسبانيا

مكلارين: هناك إمكانيّة لتبعثر كبير لأوراق الترتيب في إسبانيا
تحميل التعليقات