ساينز: سباق سنغافورة سيحدّد معالم بقيّة موسم تورو روسو

يعتقد الإسباني كارلوس ساينز الإبن أنّ جائزة سنغافورة الكبرى ستمثّل عطلة نهاية أسبوعٍ مهمّة لتحديد معالم بقيّة مجريات موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد بالنسبة لفريقه تورو روسو.

عانت الحظيرة الإيطاليّة لتقديم وتيرة سريعة في السباقات الأخيرة، حيث يسعى الفريق للحصول على إجابات حول أسباب عدم تقديم حزمة التحديثات الانسيابيّة، التي تمّ تقديمها خلال جائزة ألمانيا الكبرى، للخطوات المنتظرة.

وضمن مساعي الفريق لتقديم إجابات، قام ساينز وزميله دانييل كفيات بإكمال تجارب متتالية للأجزاء الجديدة والأخرى القديمة خلال جائزة إيطاليا الكبرى الأسبوع الماضي لمحاولة المساعدة على فهم الوضع الحالي.

ويعتقد ساينز أنّ ردود الفعل التي تلي ذلك العمل ستظهر في سنغاورة، أي في حال كان الفريق في حالٍ أفضل هناك فبإمكانه الاستمتاع بنهاية إيجابيّة لهذا الموسم.

وقال الإسباني: "هدفنا الأساسي هو الوصول إلى سنغافورة مع إجابات أوضح لما سار على نحوٍ خاطئ".

وأضاف: "سيبدأ النصف الثاني من موسمنا في سنغافورة وسيُظهر ذلك ما إذا كنا سنعاني في بقيّة الموسم مثل وضعنا الحالي، أو أنّنا سنعود إلى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة وإلى مراكز النقاط في سنغافورة وسيكون لنا بعض الأمل حيال النصف الثاني من الموسم".

وبالرغم من أنّ أداء تورو روسو بدأ يتعثّر عند وصول التحديثات الجديدة في هوكنهايم، إلّا أنّ ساينز ليس مقتنعاً بأنّ الوضع الحالي مردّه القطع الانسيابيّة الجديدة.

وقال في هذا الخصوص: "لا أعتقد ذلك. كما لا يعتقد الطاقم أنّ جميع المشاكل تكمن في هذا الجانب. لكنّ الفريق قام بعملٍ رائعٍ بإعادة الحزمة القديمة في مونزا، بالرغم من أنّ ذلك تطلّب استثمار بعض الأموال، لمحاولة المقارنة بين الحزمتين ورؤية نقاط الاختلاف".

وتابع: "لهذا السبب يبذل الفريق جهوداً كبيرة، هناك موظفو انسيابيّة أكثر وحزمتان مختلفتان يتم تغييرهما ضمن الجهود لفهم ما يجري. تمّ تجميع كلّ البيانات ويتمّ إجراء الكثير من التحليلات".

وسيكون أداء تورو روسو في سنغافورة ذا أهميّة مضاعفة، إذ أنّ حلبة مارينا باي ليست متطلّبة للطاقة ما يعني عدم تضرّر سيارة الحظيرة الإيطاليّة كثيراً بمحرّكها الذي يعود للموسم الماضي.

وقال ساينز: "سيكون هذا سباقاً مهماً بالنسبة إلينا في نهاية المطاف إذ سيملي ذلك مستوى أدائنا على حلبة جيّدة بالفعل بالنسبة إلينا".

واختتم: "إذا تواصلت معاناتنا في سنغافورة فسنعلم أنّ أمامنا موسماً صعباً بالتأكيد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة