ساينز: سأكون آخر من يعلم بالانتقال المبكّر إلى رينو

قال الإسباني كارلوس ساينز الإبن أنّه سيكون آخر من يعلم إن كانت رينو ستفضّل استدعاءه مبكّرًا لتعويض جوليون بالمر خلال بقيّة هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

سينضمّ ساينز إلى رينو في الموسم المقبل على سبيل الإعارة، وذلك بعد أن سرّحت ريد بُل سائقها الإسباني كجزء من صفقة معقّدة تضمّنت انتقال تورو روسو من استخدام محرّكات رينو إلى هوندا.

وتحرص رينو على تواجد ساينز في سيارتها إلى جانب نيكو هلكنبرغ في أقرب وقتٍ ممكن، وهو ما قد يحدث خلال جائزة ماليزيا الكبرى.

لكنّ بالمر وطاقمه يرغبان بإكمال بقيّة الموسم ويُصرّان على إكمال العقد الحالي.

وعندما سُئل إن كان متأكّدًا من قيادة سيارة تورو روسو في ماليزيا، أجاب ساينز: "أنا متأكّدٌ من ذلك بنسبة 100 بالمئة في الوقت الحاضر لأنّ ذلك ما سمعته".

وأردف: "لكنّ بقيّة ما يُتناول مجرّد تكهّنات في الوقت الحاضر وهو ما من المرجّح أن أكون آخر من يعلم به. تقوم ريد بُل ورينو باتّخاذ جميع القرارات".

وتابع: "إن حدث ذلك فسيكون عن طريق مفاوضاتٍ بين رينو وريد بُل وليس لذلك علاقة بي".

وعندما سُئل حيال إمكانيّة حدوث هذا السيناريو، قال سيريل أبيتبول المدير العام لفريق رينو أنّ بالمر يملك عقدًا حتّى نهاية الموسم الجاري.

وقال حيال ذلك: "الحقيقة أنّ ساينز سيكون في السيارة في ملبورن 2018. من الواضح أنّ أسئلتكم تتعلّق بوضع جوليون بالمر".

وأضاف: "تنتشر التكهّنات - بخصوصه والفريق – وتوجّب علينا التعامل معها، لا أعلم قدر السباقات المتبقية والوضع صعبٌ على بالمر وغير منصف له وللفريق بدرجة ما، رُبّما أثّرت سلبًا على تأديته".

وأكمل: "ما ألاحظه الآن أنّ لدينا سيارة قادرة على تسجيل النقاط في سنغافورة. ينصب تركيزنا على ذلك ولدينا عقدٌ متواصلٌ مع بالمر حتّى نهاية الموسم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة