ساينز: رينو ستبذل "أقصى ما في وسعها" من أجل الجوائز الماليّة الإضافيّة

قال كارلوس ساين الإبن أنّ فريقه رينو سيبذل "أقصى ما في وسعه" من أجل الحصول على مبلغ الـ 6.5 مليون دولار الذي سينتج عن تفوّق الفريق على تورو روسو للظفر بالمركز السادس ضمن بطولة الفورمولا واحد للصانعين.

تملك رينو فرصة ذهبيّة لقلب فارق النقاط الأربع التي تفصلها عن تورو روسو وذلك بعد تأهّل هلكنبرغ سابعًا ضمن جائزة أبوظبي الكبرى.

وقال ساينز، الذي يعي مدى أهميّة المبلغ الإضافي بالنسبة لفريقه ضمن تحضيراته لموسم 2018، أنّ الصانع الفرنسي كان يعمل بشكلٍ جاد لتقديم أداءٍ قويٍ نهاية هذا الأسبوع.

وقال الإسباني حيال التغلّب على فريقه السابق تورو روسو: "ذلك مهمٌ للغاية. وضعنا نهاية هذا الأسبوع كهدفٍ لنا.، قمنا بالتحضير بشكلٍ جيّدٍ للغاية لهذا السباق".

وتابع: "تمّ إنجاز الكثير من العمل في إنستون من أجل هذا السباق ونريد هذا المركز وأعتقد أنّنا نستحقّه. لذلك سنبذل أقصى ما في وسعنا".

وكان ساينز قد فشل في العبور إلى القسم الثالث من التصفيات بعد أن تراجعت سرعته خلال محاولته الأخيرة في القسم الثاني نتيجة ضعف الطاقة عند الخروج من المنعطف الأخير – بالرغم من أنّه يأمل أن لا يكون أيّ شيء قد تعطّل في وحدة طاقته.

لكنّ الإسباني يعتقد أنّ هلكنبرغ يتواجد في موقعٍ مثاليٍ لتقديم نتيجة جيّدة.

وقال حيال ذلك: "آمل أن يتمكّن هلكنبرغ من إكمال المهمّة غدًا والحلول في المركز السابع لأنّني مقتنعٌ أنّه عبر مركزه السابع فإنّ تلك النقاط ستكون موجودة".

وأردف: "من جانبي أريد محاولة الدخول في مراكز النقاط، لا أعلم إمكانيّة التجاوز غدًا، ستكون المسألة صعبة، خاصة بالنظر إلى تواجد بعض السيارات المزوّدة بمحرّكات مرسيدس أمامنا ونعلم أنّها أسرع منّا بـ 10 كلم/س".

وأكمل: "لكنّنا سنبذل أفضل ما في وسعنا على صعيد الاستراتيجيّة والوتيرة من أجل التقدّم".

من جانبه قال هلكنبرغ أنّه لم يكن قلقًا للغاية حيال وضع بطولة الصانعين الحرج.

"أعتقد أنّ الوضع كما هو عليه. لا أفكّر كثيرًا في ذلك، أريد تحقيق أفضل نتيجة ممكنة غدًا وإكمال الموسم بسباقٍ ونتيجة جيّدين. في حال حقّقنا أفضل ما يُمكن تحقيقه فأنا متأكّدٌ من أنّ بوسعنا تحقيق الهدف الآخر أيضاً".

لكنّه يعتقد في المقابل أنّ أداءه في التجارب التأهيليّة في أبوظبي كان أحد أفضل عروضه هذا الموسم، خاصة بعد عبوره إلى القسم الثاني من خلال محاولة وحيدة.

وقال الألماني: "كانت لديّ لفّة وحيدة وقدّمت أداءً رائعًا مرّة أخرى، رُبّما أفضل أداء لي هذا العام في التجارب التأهيليّة".

وأردف: "أنا سعيدٌ بشكلٍ عام بسجلّي في التجارب التأهيليّة. أشعر أنّني أحبّ ذلك كثيرًا هذا العام مع هذه السيارات. يُمكنك الضغط ولديك التماسك. لديك المزيد من الخيارات كسائق وهو ما يعمل لصالحي".

وأكمل: "أشعر بالمزيد من الثقة والسعادة بالمقارنة مع الأعوام السابقة. ذلك رائع"

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن
قائمة الفرق فريق رينو اف1 , تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة