ساينز: رينو بوسعها مُضاهاة محرّكَي مرسيدس وفيراري في 2019

المشاركات
التعليقات
ساينز: رينو بوسعها مُضاهاة محرّكَي مرسيدس وفيراري في 2019
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
10-09-2018

يرى كارلوس ساينز الإبن أنّ رينو "ستتمكّن أخيرًا من إنتاج محرّك على قدم المساواة مع ما تُنتجه كلٌّ من مرسيدس وفيراري" الموسم المُقبل، وذلك بعد اختبار التحديث الأخير على محرّك الصانع الفرنسي في الفورمولا واحد للمرّة الأولى في إيطاليا نهاية الأسبوع الماضي.

استعان فريق ريد بُل الذي يتزوّد بوحدات طاقة رينو بالمواصفات الثالثة من محرّك الصانع الفرنسي في مونزا، حيث أبدى سائقا الحظيرة النمساوية دانيال ريكاردو وماكس فيرشتابن رضاهما من المكاسب التي جلبها التحديث الجديد والتي كانت متوافقة مع ما قدّرته رينو بتقدّم يبلغ 0.3 ثانية.

وقال ساينز – الذي سيترك الفريق المصنعي لرينو وينتقل إلى فريقها الزبون الآخر مكلارين في 2019 – أنّ على رينو أن تكون متشجّعة من النتائج التي حققها التحديث الأخير.

"ستكون المواصفات الثالثة هي حجر الأساس لمحرّك العام المُقبل. إذ يبدو بأنّ التحديث الجديد يعمل بشكلٍ جيّد مع فريق ريد بُل، وأنّهم مسرورون بذلك" قال ساينز.

وأضاف: "تلك خطوة جيّدة. لكن من المؤسف أنّنا لن نحصل على ذلك التحديث هذا العام، إذ كان ليساعدنا كثيرًا في مواجهة هاس وفورس إنديا. أثق في أنّ رينو ستُنتج في نهاية المطاف محرّكًا يكون على قدم المساواة مع مرسيدس وفيراري".

وتابع: "آمُل أن نحظى بموسم أفضل من هذا سويًا من خلال تلك الشراكة مع مكلارين".

يُشار إلى أنّ فيرشتابن كان على وشك إحراز منصّة التتويج في مونزا بعدما نجح في حجز سائق مرسيدس فالتيري بوتاس خلفه على الحلبة لمعظم فترة السباق.

مع ذلك، صرّح الهولندي في بداية عطلة نهاية الأسبوع في إيطاليا بأنّ رينو تُكلّف ريد بُل ما يُقارب ثانية كاملة على صعيد الأداء على حلبة مونزا.

لكنّ ساينز – الذي وعلى غرار زميله نيكو هلكنبرغ سيواصل اعتماد المواصفات الثانية من المحرّك بسبب تخوّفات رينو من ناحية موثوقية التحديث الأخير – قال بأنّ أيّ شيء ستتعلّمه رينو من جولة مونزا لن يتمّ تطبيقه خلال الموسم الجاري.

"لن نحظى بالعديد من التحديثات الإضافية في جانب المحرّك فيما تبقى من الموسم، إذ نحتاج إلى التركيز على السيارة" قال ساينز.

وأكمل: "من الجيّد أنّ ريد بُل قامت باعتماد التحديث الجديد حتّى يتسنّى لقسم المحرّك التعلّم من ذلك ووضع النتائج ضمن خطة تطوير الموسم المُقبل".

جديرٌ بالذكر أنّ رينو تتمتّع بأفضلية طفيفة في المركز الرابع ضمن ترتيب بطولة الصانعين، فقط لأنّها تقدّمت باحتجاج على أرضية سيارة هاس التي يقودها رومان غروجان في مونزا، ما تسبّب في شطب نتيجة الفرنسي عقب حكم "فيا" بعدم قانونية السيارة، لتتقدّم رينو بفارق عشر نقاط أمام الحظيرة الأمريكية.

وعند سؤاله إذا كانت المواصفات الثانية للمحرّك كافية لهزيمة هاس، التي تفوّقت على رينو على الحلبة خلال الجولات الثلاث الأخيرة وتملك محرّكًا مُحدّثًا من فيراري، قال ساينز أنّه يأمُل بأن تساهم تطويرات رينو على الهيكل في تحقيق ذلك.

تجدر الإشارة إلى أنّ رينو ستجلب ألواحًا جانبيّة وشفرات توجيه مُحدّثة إلى السباق المُقبل في سنغافورة.

"أعلم أنّ قسمَي الهيكل والانسيابية يضغطان بأقصى ما لديهم. إذ أنّنا سنظلّ مع المواصفات الحالية للمحرّك حتّى نهاية الموسم" قال الإسباني.

واختتم: "إذا ما عملت القطع الانسيابية على نحوٍ جيّد، ونجحنا في إنهاء الموسم في المركز الرابع، فسيكون الجميع فخورين وسُعداء بهذه النتيجة".

فورمولا 1 - المقال التالي
الفرق المنافسة تُشكّك في فكرة مرسيدس حول اعتماد سيارة ثالثة

المقال السابق

الفرق المنافسة تُشكّك في فكرة مرسيدس حول اعتماد سيارة ثالثة

المقال التالي

مكلارين "لا تتوقع المعجزات" مع سيارة الموسم الحالي "ضعيفة الأداء"

مكلارين "لا تتوقع المعجزات" مع سيارة الموسم الحالي "ضعيفة الأداء"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة