ساينز: تورو روسو يمكنها المنافسة على المركز الخامس مع وحدة طاقة رينو

يبدو كارلوس ساينز مقتنعاً أنّ تورو روسو يمكنها التقدم إلى الأمام مع استعمال وحدات طاقة رينو الموسم المقبل، إذ يرى أنّ الفريق الإيطاليّ يمكنه استهداف المركز الخامس ضمن الترتيب العامّ في البطولة.

عانت سكوديريا تورو روسو من ضعف عملية التطوير الموسم المنصرم، إذ كانت تستعمل محركات فيراري بمواصفات 2015، والتي بقيت على حالها خلال الموسم.

"تبدو رينو على مستوى عالٍ للغاية من ناحية المحرك" قال ساينز لموقعنا "موتورسبورت.كوم"، وأكمل: "لذا فإنني متفائل وأعتقد إن أكمل جايمس كي وفريقه على نفس المستوى الممتاز مع محرك جيد، فإنّ الفريق قادر على التقدم إلى الأمام الموسم المقبل".

وأضاف: "لقد أظهرت تورو روسو خلال المواسم الأخيرة أنّ هيكلها جدير بالمركز الخامس ضمن الترتيب العامّ وهذا هو هدفنا".

وتابع: "لم نحظَ بالحزمة الكاملة. لكنّ تورو روسو وجايمس قادران على تحقيق ذلك الهدف، على الأقلّ من ناحية الهيكل".

واستطرد: "إننا عائلة كبيرة، عائلة لاتينية أو إيطالية مع بعض الأشخاص الإنكليز الرائعين في المراكز العليا يساعدوننا. إنني مقتنع بأنّ هذا الفريق قادر على تقديم المزيد الموسم المقبل، عندما يعمل كلّ شيء بشكل متكامل".

كما أشار ساينز إلى أنّ الفريق قام بعمل أفضل مما كان متوقعاً خلال القسم الأخير من الموسم، على الرغم من ضعف التطوير من ناحية المحرك مقارنة بالمنافسين، وهذا ما ظهر جلياً في حلبات عالية السرعة مثل مونزا وسبا.

حيث قال الإسبانيّ الذي أنهى بالمركز الـ 12 ضمن ترتيب البطولة: "أعتقد أنه كان موسماً إيجابياً جداً، خاصة بعد برشلونة، حين كان كلّ شيء يسير على ما يرام وبدأنا نحصد نتائج قوية للغاية".

وأكمل: "حتى خلال النصف الثاني من الموسم، استطعنا الإنهاء مرتين بالمركز السادس، 16 نقطة. ربما كانت أفضل الجولات بالنسبة لي هي أوستن والبرازيل".

واختتم: "إنني فخور للغاية بالفريق والضغط الذي حافظ عليه خلال النصف الثاني من الموسم بالرغم من أنّ المحفّزات كانت منخفضة بالتأكيد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة