فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
8 يوماً

ساينز: تطوّري في رينو سيساعدني كسائق مع مكلارين

المشاركات
التعليقات
ساينز: تطوّري في رينو سيساعدني كسائق مع مكلارين
16-01-2019

اعترف كارلوس ساينز الإبن بأنّ التطوّر الذي مرّ به كسائق ضمن صفوف رينو سيساعده عندما يقود لصالح مكلارين في موسم 2019 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

وقّع ساينز عقدًا لموسمين مع مكلارين بعد خسارة مقعده في رينو لصالح دانيال ريكاردو.

وقد شارك الإسباني في السباقات الأربعة  الأخيرة من موسم 2017 مع رينو قبل أن يُكمل موسمًا كاملًا في 2018 مع الصانع الفرنسي.

"الانتقال إلى رينو مثّل تجربة رائعة بالنسبة لي، كما أنّ الانضمام الآن إلى فريق مثل مكلارين يملك موارد مشابهة سيساعدني كذلك في مسيرتي" قال ساينز.

وأضاف: "عام الخبرة الذي حظيت به داخل رينو، إلى جانب الحصول على فرصة التعرّف أكثر على نفسي، كوني لم أكن أعلم سوى كارلوس سائق تورو روسو وكيف كان ضمن صفوف ذلك الفريق، هو ما كنت بحاجة إليه كسائق".

وتابع: "استخلصت الأمور الجيّدة من فترة تواجدي في تورو روسو وقمت بتجربتها وتطبيقها في رينو، قبل أن أستغلّ الجوانب الجيّدة من تواجدي في رينو وأثقلها سويًا مع تلك التي حصلت عليها من تورو روسو".

وأكمل: "هنالك العديد من الأمور التي يُمكن أن تقوم بها كسائق، إذ أنّ كمّ الأمور التي تعلّمتها هذا العام سأقوم بجلبها معي إلى مكلارين".

يُذكر أنّه تعيّن على ساينز التعامل مع بعض المشاكل التي واجهته في بداية العام الماضي مع رينو، عندما كان "في حيرة من أمره" حيال عدم استقرار القسم الخلفي من السيارة.

حيث قال بأنّ اختبار مثل ذلك الأمر مع فريق مصنعي مثل رينو كان جانبًا قيمًا للغاية.

"ذلك أحد الأسباب التي تدفعني للإشادة برينو، حيث أنّهم ساعدوني في ذلك الجانب، في كلّ مرّة كنت أسأل عن أمرٍ ما، كانوا يكتبونه ويرون ما إذا كان بوسعهم فعل شيء حياله" قال ساينز.

وأردف: "كان من الرائع اختبار ذلك كسائق، ورؤية أنّ هنالك فريق يريدك أن تشعر بأعلى درجات الراحة وأن يجلب لك أفضل ما في استطاعته. لقد تطوّرنا سويًا كفريق، وساعد كلّ منّا الآخر في ذلك".

واختتم: "لقد كانت عملية منظمة للغاية والتي أعتقد أنّ على كلينا أن يكون فخورًا بها".

المقال التالي
رئيس فيراري ينفي أقاويل وجود "تصدّع" في الإدارة

المقال السابق

رئيس فيراري ينفي أقاويل وجود "تصدّع" في الإدارة

المقال التالي

هاس: سمعة ماغنوسن "العدائية" خاطئة

هاس: سمعة ماغنوسن "العدائية" خاطئة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1