ساينز: الفورمولا واحد تحتاج لمنافسة "نصف الفرق" على منصّة التتويج

يعتقد كارلوس ساينز الإبن أنّ بطولة العالم للفورمولا واحد تحتاج لمعالجة مسألة تباعد الأداء بين فرقها، إذ يعتقد أنّ فرق الوسط يجب أن تحصل على الأقلّ على فرصة المنافسة على منصّة التتويج بشكلٍ متواصل.

حجزت فرق فيراري ومرسيدس وريد بُل منصّات التتويج خلال 10 جولات من أصل 11 خلال موسم 2017 حتّى الآن، حيث كان المركز الثالث المفاجئ الذي حقّقه لانس سترول في سباق باكو الفوضوّي الاستثناء الوحيد.

واعترف ساينز سائق فريق تورو روسو في وقتٍ سابقٍ من هذا الموسم بأنّه يشعر بالفزع حيال الفارق بين الفرق الكبيرة وفرق الوسط، حيث دعا الإسباني إلى تقارب ترتيب فرق الفورمولا واحد.

وقال سائق تورو روسو لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "أؤمن بالمساواة، المزيد من المساواة".

وأضاف: "أعتقد أنّ مرسيدس، وفيراري وريد بُل يحتاجون لمواصلة الفوز بالبطولة. لكنّني أعتقد أنّها يجب أن تكون أكثر حماسة".

وتابع: "يجب أن يحصل نصف فرق البطولة على الأقل على فرصة المنافسة على منصّة التتويج".

وأردف: "لا يحدث ذلك في الوقت الحاضر. لا توجد فرصة. لا يُمكن لأيٍ من فرق الوسط بلوغ منصّة التتويج في ظروفٍ طبيعيّة".

وكان ساينز، الذي يخوض موسمه الثالث مع تورو روسو، قد جمع 99 نقطة منذ انضمامه إلى الفئة الأولى في 2015، لكنّه لم يتمكّن حتّى الآن من تحقيق مركزٍ أفضل من السادس.

وفي حين أنّ فريق تورو روسو بات منافسًا ثابتًا ضمن خطّ الوسط منذ فترة طويلة، إلّا أنّ فوز سيباستيان فيتيل بجائزة إيطاليا الكبرى موسم 2008 لا يزال يُمثّل منصّة التتويج الوحيدة للفريق طوال 12 موسمًا في الفئة الملكة.

وقال ساينز حيال ذلك: "أعتقد أنّك في حال أكملت عطلة نهاية أسبوع مثاليّة، مثل ما قمت به في موناكو على سبيل المثال (حيث احتلّ المركز السادس حينها)، فيجب أن أحصل على فرصة تحقيق منصّة تتويج، قمت بكلّ شيء على نحوٍ مثالي".

وأضاف: "كما قدّم رومان غروجان (سائق هاس) عطلة نهاية أسبوع جيّدة جدًا في النمسا وانتهى به المطاف سادسًا. أعتقد أنّه يجب أن تتوافر المزيد من الفرص لفرق الوسط ليسطع نجمها، ونحن لا نملك ذلك في الوقت الحاضر".

وعندما سُئل إن كان يُمكن ضمان تقارب الفرق عبر وضع سقفٍ للنفقات، أجاب ساينز: "لا أعلم. لا أفهم الكثير من السياسة لذلك سأنأى بنفسي عن هذه المحادثة".

وأكمل: "لكنّني أعتقد أنّهم يحتاجون لإيجاد حلٍ ما من أجل تقارب الأزمنة بين جميع الفرق العشرة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة