فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
5 يوماً

ساينز: الفرص الضائعة في 2018 "مؤلمة للغاية"

المشاركات
التعليقات
ساينز: الفرص الضائعة في 2018 "مؤلمة للغاية"
21-12-2018

يرى كارلوس ساينز الابن أن الفرص الضائعة في موسم 2018 المنصرم من سباقات بطولة العالم للفورمولا واحد مع رينو "مؤلمة للغاية"، قبيل انتقاله للقيادة مع مكلارين في 2019.

أنهى ساينز ضمن المراكز العشرة الأولى في 2018 وذلك بعد أن سجل أفضل النتائج بعد سيارات فرق الصدارة خلال سباق أبوظبي الختامي، حيث أنهى سادساً، لكنه أضاع الكثير من الفرص الأخرى في الموسم بسبب مشاكل ميكانيكية.

ويجد الإسباني الذي سينتقل للقيادة مع مكلارين في 2019، أنه من المؤلم التفكير في كل تلك الفرص الضائعة نظراً للجهد الكبير الذي بذله مع رينو التي انضم إلى صفوفها أواخر موسم 2017.

فقال: "يمكن تخيل العملية الطويلة برمّتها وما تحتاج إليه كسائق لاستخراج أقصى قدرات السيارة، ما تحتاجه كسائق من ناحية الكلام مع الفريق حول ما تريده، وكذلك ما يقوم به الفريق لمساعدتك في تحقيق ما تريد".

وأكمل: "أعتقد أننا حققنا ذلك. لكنه مؤلم للغاية أننا وفي السباقات التي كنا نتجه لتسجيل الكثير من النقاط فيها وإظهار عملنا الجيد - مثل المكسيك أو بول ريكار مع تصدرنا لفرق الوسط - لم نتمكن من نيل ما نستحقه".

وتابع: "لقد كان موسماً حلواً ومراً في آن واحد من هذه الناحية".

تسجيل النقاط لا يعتمد على الأداء وحده

بالمقابل وبالرغم من أن أفضل مراكزه في 2018 جاء خلال وقت مبكر من الموسم في أذربيجان، لكن ساينز يرى أنه من الخطأ الحكم على أداء فرق الوسط بالنظر إلى النقاط وحسب، نظراً لتدخل عوامل أخرى مثل الحظّ.

حيث أشار إلى جائزة فرنسا الكبرى كإحدى أفضل لحظات موسمه حين أحرز قطب الانطلاق الأول "لأفضل البقية خلف فرق الصدارة" قبل تعرضه إلى مشكلة في وحدة استعادة الطاقة الحركية "أم جي يو - كيه" لاحقاً، كما وصف انطلاقته في المكسيك بأنها "إحدى أفضل انطلاقاته" التي وضعته في المركز السادس قبل معاناته من عطل كهربائي في سيارته.

لكنه كان أكثر سروراً من جهوده ضمن ظروف أكثر صعوبة، مثل تصفيات موناكو التي تأهل فيها بالمركز الثامن قبل أن يعاني من استراتيجية غير ملائمة، وكذلك اقتناص نقطة في سباق اليابان حين لم تكن سيارة رينو تنافسية على الإطلاق.

فقال: "ربما كان أفضل سباق كامل لي هو سوزوكا. سجلتُ نقطة، وشعرتُ أنني استخرجت خلال عطلة نهاية الأسبوع تلك كل ما بوسع السيارة تقديمه، لقد تجاوزتُ أربعة أو خمسة سائقين خلال ذاك السباق".

وأضاف: "لقد كانت عطلة نهاية أسبوع صعبة على الفريق، لكنني استطعتُ الوصول إلى مراكز النقاط".

وتابع: "لهذا السبب أقول أن فرق الوسط بحاجة إلى الحظ لتسجيل الكثير من النقاط. اليوم الذي تقدم فيه أداءً جيداً على أعلى المستويات تكون خلاله بحاجة إلى أن تكون سيارتك أفضل من الجميع".

واسترسل: "خلال بعض الأوقات من الموسم المنصرم، قدمتُ أفضل أداء لي لكن السيارة لم تكن على مستوى ’مركزٍ سابع’ لذا لم أسجل الكثير من النقاط، أو ربما أكون ضمن أفضل مستوياتي وكذلك السيارة لكنها لا تنجح في إنهاء السباق".

واختتم: "أنت بحاجة إلى ذاك النوع من الحظ والتوازن لتسجيل النقاط ضمن معركة فرق الوسط".

كارلوس ساينز الإبن، رينو

كارلوس ساينز الإبن، رينو

تصوير: صور لات

المقال التالي
وولف: خروج رايكونن من فيراري كان "صدمة" للجميع

المقال السابق

وولف: خروج رايكونن من فيراري كان "صدمة" للجميع

المقال التالي

هوندا: "التواصل الأفضل" هو التغيّر الأبرز بين مكلارين وتورو روسو

هوندا: "التواصل الأفضل" هو التغيّر الأبرز بين مكلارين وتورو روسو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن تسوق الآن
قائمة الفرق فريق رينو اف1