ساينز: الثقة عند دخول المنعطفات ليست عند المستوى الذي أريده

المشاركات
التعليقات
ساينز: الثقة عند دخول المنعطفات ليست عند المستوى الذي أريده
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
26-04-2018

قال كارلوس ساينز الإبن بأنّه يحتاج للحصول على المزيد من الثقة من سيارته رينو عند الدخول إلى المنعطفات في حال أراد تحقيق تقدّمٍ في ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد.

كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز، رينو وكيفن ماغنوسن، هاس
كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو

تمتّع الإسباني بانطلاقة قويّة للموسم في أستراليا، لكنّه واجه بعض المشاكل في البحرين والصين في الوقت الذي تمكّن فيه زميله نيكو هلكنبرغ من استخراج المزيد من السرعة من السيارة.

وبحديثه قبيل انطلاق جائزة أذربيجان الكبرى نهاية الأسبوع الجاري، قال ساينز بأنّ المشكل الأساسي يكمن في تأثّر طريقة دخوله للمنعطفات.

"لم تصل الثقة العامة عند الدخول إلى المنعطفات إلى المستوى الذي أريده، وهو جانبٌ نعمل عليه في المصنع في إنستون" قال ساينز عندما سُئل حيال ذلك من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "نعقد اجتماعات ونقوم بتطويرات من أجل تحسين ذلك الجانب. على الأرجح كانت أستراليا أفضل جولة لي في الموسم، كما أنّ الصين لم تكن سيّئة".

وعند الإلحاح عليه بخصوص مسألة عدم استقرار السيارة عند الانعطاف، أجاب ساينز: "تلك مشكلة عانت منها السيارة خلال السباقات الثلاثة الأولى. شاهدنا ذلك أيضاً في برشلونة".

وأضاف: "مثّل سباق أستراليا قاعدة جيّدة جدًا بالنسبة لي، ويبدو بأنّني لم أستعد ذلك الشعور مطلقًا منذ ذلك الحين".

وأكمل: "أي أنّ ذلك أمرٌ علينا مواصلة متابعته والعمل عليه ونأمل أن نستعيد ذلك الشعور".

حيل هلكنبرغ

قال ساينز بأنّه احتاج بعد جائزة الصين الكبرى لنسخ بعض "حيل" زميله هلكنبرغ ليكون قادرًا على استخراج سرعة إضافيّة من السيارة خلال التجارب التأهيليّة، وأنّ بعضها ساعده بالفعل على تجاوز مشكلة الثقة هذه.

وقال بخصوص ذلك: "رُبّما هو يتعامل مع ذلك بشكلٍ جيّد. إنّه سائقٌ يتمتّع بخبرة عالية وموهوبٌ للغاية. ذلك عاملٌ مساعد في هذه الأمور".

وأردف: "أعتقد أنّه أحد أسرع سائقي الفورمولا واحد في الوقت الحاضر. كان ذلك السباق الثالث من أصل 21 ولا يزال أمامنا 18 سباقًا وسأواصل العمل بجدٍ لمواصلة حلّ المشكلة وآمل أن تأتي النتيجة".

وبالرغم من أنّ هلكنبرغ سجّل نقاطًا أكثر من ساينز حتّى الآن هذا الموسم، إلّا أنّ الإسباني أصرّ على أنّه غير قلقٍ حول أدائه بالمقارنة مع زميله.

"لسنا بصدد الحديث عن فوارق ضخمة" قال ساينز، وأضاف: "كنت متقدّمًا خطوة أمامه في أستراليا في التجارب التأهيليّة، لكنّه كان جيّدًا جدًا في البحرين مثلما كان عليه العام الماضي، وكان الفارق عُشرَين من الثانية في الصين وكان من السهل أن تسير الأمور لجانبٍ أو للآخر بناءً على السباق".

واختتم حديثه بالقول: "لست قلقًا للغاية وأنا أعمل بجدّ. تواجدت في المصنع قبل وبعد كلّ سباقٍ تقريبًا لمحاولة التعلّم وتحليل كلّ شيء، وأنا واثقٌ من أنّه عبر العمل الجاد والـ 18 سباقًا فإنّ الأمور ستسير لصالحي".

فورمولا 1 - المقال التالي
ريكاردو خضع لعملية جراحية بسيطة على إحدى شفتَيه عقب سباق الصين

المقال السابق

ريكاردو خضع لعملية جراحية بسيطة على إحدى شفتَيه عقب سباق الصين

المقال التالي

هاس: قدرة ماغنوسن على التعامل مع المشكلات تساعده في معركته أمام غروجان

هاس: قدرة ماغنوسن على التعامل مع المشكلات تساعده في معركته أمام غروجان
Load comments

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة