ساينز: الافتقار لتقدّم المحرّك هو العامل الرئيسي وراء معاناة رينو

المشاركات
التعليقات
ساينز: الافتقار لتقدّم المحرّك هو العامل الرئيسي وراء معاناة رينو
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
09-10-2018

يعتقد كارلوس ساينز الإبن أنّ تراجع تقدّم المحرّك في النصف الثاني من هذا الموسم هو السبب الرئيسي لمعاناة فريقه رينو على صعيد الأداء.

لطالما كان الصانع الفرنسي منافسًا بانتظام في مقدّمة فرق الوسط خلال النصف الأوّل من الموسم، لكنّه تراجع في السباقات الأخيرة بينما تقدّمت فرق أخرى على إثر ضغطها في عملية التطوير.

لكن وبينما قد تُفسّر سيارة رينو بعض الشيء معاناة الفريق، لكنّ ساينز يرى بأنّ عدم تقديم تحديث للمحرّك خلال النصف الثاني من الموسم قد أضرّ كثيرًا بمستوى أداء الفريق.

وقد قررت رينو عدم اعتماد الخصائص الثالثة من محرّكها بسبب تخوّفات في جانب الموثوقيّة، على الرُغم من أنّ ريد بُل قد أظهرت باعتمادها للمحرّك الجديد أنّ هنالك مكاسب في الأداء من التحديث الأخير.

"أعتقد بأنّ هنالك تراجعًا كبيرًا على الأرجح في جانب المحرّك" قال ساينز لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "لم نتوقّع أن تحقق مرسيدس وفيراري خطوة كبيرة كهذه على مدار الموسم. إذ اعتقدنا بأنّ الخصائص الثانية للمحرّك ستكون كافية على الأرجح هذا الموسم، لكنّنا رأينا الآن أنّها لم تكن كذلك".

وتابع: "قمنا بجلب تحديثات على الهيكل، إذ أنّ ذلك الجانب ليس سيئًا للغاية على الأرجح، لكن على صعيد السرعة القُصوى، فلسنا في الموقع الذي نرغب به".

وعند سؤاله إذا ما كانت رينو لتكون في وضع أفضل لو اعتمدت الخصائص الثالثة من المحرّك، قال ساينز: "إذا ما أتت من دون موثوقية، لا. فالفريق متأكّد تمامًا من أنّ وقودنا ليس موثوقًا بالقدر الكافي، لذا فإنّني أدعم الفريق كليًا في أيّ قرار يتّخذه في هذا الجانب".

وأكمل: "أعتقد أنّنا بحاجة إلى مزيد من الطاقة، إذ أنّنا لا نحصل على ذلك لسبب لا نعلمه. فإذا ما رغبنا بالتواجد في القسم الثالث من التصفيات، فإنّنا بحاجة إلى مزيد من الطاقة، وقد أظهرت هوندا أنّ ذلك أمرًا ممكنًا".

في المقابل يعتقد ساينز بأنّ رينو تحتاج في نهاية المطاف إلى تحليل مُعمّق أكثر لما أثّر على أدائها في الفترة الأخيرة كي تتوصّل تحديدًا إلى سبب إحراز الآخرين لخطوة أكبر.

"أشعر بأنّه كان هنالك سباق تطوير كبير بين كلّ الفرق هذا الموسم. فقد كنت شاهدًا على قيام الفريق بالكثير من الجهد من أجل جلب قطعٍ في كلّ سباق. لكنّنا ربما لم نقم بجلب تحديثات بنفس القدر مثل الآخرين فيما يتعلّق بالأداء على الحلبة" قال الإسباني.

واختتم: "نحن بحاجة إلى معرفة سبب ذلك وتحليل لماذا نرى ذلك تحديدًا في الوقت الحالي. نحن بعيدون للغاية من أن ننافس على التواجد في القسم الثالث للتصفيات في كلّ سباق".

فورمولا 1 - المقال التالي
«فيا» تنفي وجود علاقة بين نظام الاستشعار الثاني وتراجع أداء فيراري

المقال السابق

«فيا» تنفي وجود علاقة بين نظام الاستشعار الثاني وتراجع أداء فيراري

المقال التالي

تحليل تقني: فيراري تواصل تحديثاتها بالرغم من تضاؤل آمالها

تحليل تقني: فيراري تواصل تحديثاتها بالرغم من تضاؤل آمالها
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة