ساينز الإبن يقول أنّ توقّفات تورو روسو "ليست جيّدة بما فيه الكفاية"

أبدى الإسباني كارلوس ساينز الإبن انزعاجه حيال بطء توقّفات فريقه تورو روسو خلال سباق جائزة موناكو الكبرى، حيث يشعر أنّ ذلك حرمه من تحقيق نتيجة أفضل.

أكمل الإسباني الشاب سباق مونتي كارلو في المركز الثامن متراجعاً مركزين من مكان انطلاقه بعد أن تأخّر خلف منافسيه عند الانتقال إلى إطارات «إنترميديت» في مرحلة أولى ومن ثمّ الإطارات الملساء في مرحلة ثانية.

"في الحقيقة كانت هناك المزيد من النقاط المتاحة أمامنا" قال ساينز، وأضاف: "لكنّنا كنّا نخسر مركزين في كلّ مرة نجري فيها توقّفاً، لذلك لست سعيداً بالمرّة".

وتابع: "أظهر بيريز أنّ بوسعنا القيام بعملٍ أفضل. كان خلفنا قبل التوقّف الأوّل وأكمل سباقه في المركز الثالث في النهاية، لكنّنا في المقابل تراجعنا إلى المركز الثامن. لم تكن توقّفاتنا جيّدة بما فيه الكفاية".

وكان ساينز يحتلّ المركز السادس خلال الفترة الأولى تحت الأمطار، لكنّه خسر مركزه لصالح سيرجيو بيريز عند التوقّف الأوّل في اللفّة الـ 21 قبل أن يتجاوزه مواطنه فرناندو ألونسو عند التوقّف الثاني.

وقال سائق تورو روسو: "عندما أجرينا التوقّف الأوّل للانتقال إلى إطارات «إنترميديت»، كان الفارق بيننا وبين سيباستيان فيتيل 21 ثانية".

وأضاف: "كنت أضغط طيلة ثلاث لفّات، كان فيتيل عالقاً خلف فيليبي ماسا. لكن كانت هناك مشكلة في تثبيت الإطار الأمامي الأيمن وخسرت ثلاث أو أربع ثوانٍ".

وتابع: "لم يرد الفريق المخاطرة وإخراجي بطريقة غير آمنة أثناء عبور بيريز إلى جانبي ما ساعده على تجاوزي".

وأكمل: "كما كنت مباشرة خلف نيكو روزبرغ عند توقّفي الثاني، كانت لفّة خروجه بطيئة حيث كان حذراً للغاية، بينما قام ألونسو بلفّة إضافيّة وخرج أمامنا".

وواصل شرحه بالقول: "إنّه لأمرٌ مؤسفٌ حقاً إذ أنّ وتيرتنا كانت كافية للحصول على مركزٍ أفضل. كانت الاستراتيجيّة صائبة، توقّفنا عندما توجّب علينا ذلك، لكنّ المشكلة أنّ الأمور لم تسر على النحو المناسب في خطّ الحظائر".

وتيرة السباق

أصرّ ساينز على أنّ وتيرته خلال السباق كانت مماثلة للجميع بخلاف لويس هاميلتون ودانيال ريكاردو، بالرغم من أنّه توقّف قبل اتّهام فريقه بحرمانه من إمكانيّة الصعود إلى منصّة التتويج.

وقال الإسباني: "أعتقد أنّ المتصدّرَين فقط كانا أسرع منّا اليوم. كانت وتيرتنا قويّة حالما حصلت على مساحة خالية أمامي عند توقّف السيارات الأخرى".

وأضاف: "كانت المشكلة في التوقّفين، لم نقم بالأمور على النحو المناسب في الوقت المناسب وغادرنا خطّ الحظائر خلف المركز الذي يجب أن نكون فيه".

واختتم حديثه بالقول: "كان بإمكاننا اليوم... لا أعتقد تحقيق منصّة تتويج، قدّم بيريز أداءً رائعاً أيضاً، لكن كان بوسعنا تحقيق مركزٍ أفضل من الثامن خلال عطلة نهاية الأسبوع القويّة هذه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة موناكو الكبرى
حلبة مونتي كارلو
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة