ساينز الإبن: إعاقة كفيات لي تسبّبت في خروجي من القسم الثاني من التجارب التأهيليّة

المشاركات
التعليقات
ساينز الإبن: إعاقة كفيات لي تسبّبت في خروجي من القسم الثاني من التجارب التأهيليّة
فالنتين خورونجي
كتب: فالنتين خورونجي
30-04-2016

عبّر الإسباني كارلوس ساينز الإبن سائق تورو روسو عن خيبة أمله بعد حلوله في المركز الـ 11 مع نهاية التجارب التأهيليّة لجائزة روسيا الكبرى لكنّه أشار إلى أنّه خسر بعض الوقت خلف صاحب الأرض والجمهور دانييل كفيات.

كارلوس ساينز الإبن، تورو روسو
كارلوس ساينز، تورو روسو
دانييل كفيات، ريد بُل
دانييل كفيات، ريد بُل
كارلوس ساينز الإبن، تورو روسو

كان كفيات سائق ريد بُل قريباً من الخروج من القسم الثاني من التجارب التأهيليّة عند التلويح بالعلم الشطرنجي لكنّه تمكّن من تحسين زمنه خلال محاولته الأخيرة ليطيح بساينز الإبن خارج الحصّة، إذ لم يكن زمنه 1:37.652 دقيقة كافياً للعبور إلى القسم التالي.

لكنّ سائق تورو روسو يعتقد أنّه كان بوسعه تسجيل دقيقة واحدة و37.3 أو 37.4 ثانية قبل أن يخسر الوقت خلف كفيات.

وقال الإسباني: "أكملت لفّة أوّليّة أثناء طلعتي الأولى في القسم الأوّل كي أمنح نفسي فرصة التحسّن في الطلعة الثانية، لكنّني كنت تقريباً بصدد إكمال لفّة مماثلة، علمت أنّ لديّ هامش تحسّن كبيرٍ في المقطع الثالث من الحلبة وفجأة كان كفيات أمامي حيث كان يتحضّر لبدء لفّته السريعة التي أطاحت بي خارجاً في نهاية المطاف".

وأضاف: "خسرت عُشرين أو ثلاثة أعشارٍ من الثانية خلال المنعطفات الثلاثة الأخيرة من المسار المتطلّبة للارتكازيّة. أنا محبطٌ حقاً، إذ كان بوسعي تسجيل دقيقة واحدة و37.3 أو 37.4 ثانية من خلال النظر إلى وتيرتي وجمع أزمنة المقاطع معاً".

وتابع: "أخبرني الفريق حينها «كفيات أطاح بك خارج القسم الثاني». فأجبت «من أبطأني خلال لفّتي السريعة هو من أطاح بي خارج القسم الثاني، هذا رائع». لكنّني لن أتذمّر كثيراً فهي مجرّد تجارب تأهيليّة".

لم يحجزه

أكّد ساينز الإبن أنّه لن يُبلغ المراقبين بما حدث قائلاً: "تذمّرت على الراديو وسأخبره بنفس الأمر، لكنّه «شقيق أكبر» ولا يمكنني التذّمر كثيراً، سأكون غير مؤدّبٍ حينها. يجب أن أتجاوز الأمر".

كما أكّد الإسباني أنّ كفيات لم يحجزه على المسار، لكنّه سلبه بعض الارتكازيّة من خلال تواجده أمامه.

وقال في هذا الشأن: "لم يحجزنِ. كان أمامي بحوالي ثانية عند المنعطفات الثلاثة الأخيرة. لم يكن أمامي مباشرة لكن أثناء سيرك خلف سيارة أخرى تخسر بعض الارتكازيّة".

واختتم حديثه بالقول: "كان توقيت الحصّة قريباً من النهاية، أي في حال أفسح لي المجال للعبور لما كان بوسعه التأهّل إلى القسم الثالث. أتفّهم ما حدث، لكن كان بوسعه الضغط أكثر منذ بداية اللفّة".

فورمولا 1 - المقال التالي
روزبرغ يعترف بأنّ مشاكل مُنافسيه تجعل من سباقه أكثر سهولة

المقال السابق

روزبرغ يعترف بأنّ مشاكل مُنافسيه تجعل من سباقه أكثر سهولة

المقال التالي

لمحة تقنيّة: قناة المكابح الأماميّة لسيارة مرسيدس دبليو07

لمحة تقنيّة: قناة المكابح الأماميّة لسيارة مرسيدس دبليو07
تحميل التعليقات