ساينز: إعدادات محرك مرسيدس تمنح ويليامز الأفضلية

يعتقد السائق الإسباني كارلوس ساينز الإبن بأنّ إعدادات محرك مرسيدس تلعب دورًا رئيسيًا في وضع فريق ويليامز في مقدمة فرق الوسط في الوقت الراهن.

على الرغم من أنّ فريق تورو روسو يحتلّ المركز الرابع في ترتيب بطولة الصانعين قبيل انطلاق مجريات جائزة البحرين الكبرى 2017، إلّا أنّ ساينز يعتقد بأنّ ويليامز تملك أفضلية قليلة خلال التجارب التأهيلية والسباق.

وأوضح الإسباني بأنّ أحد العوامل الرئيسية لتقدّم ويليامز خلال التجارب التأهيلية، وتحديدًا في القسم الثالث منها، يتمثّل في إعدادات محرك مرسيدس.

وعندما سُئِل عن الفارق بين ويليامز وتورو ورسو، قال ساينز "إنه ليس بفارق كبير. أعتقد بأنهم يملكون فارقًا يبلغ ثلاثة أعشار من الثانية خلال التصفيات كونه لا يفهم أحد طريقة عمل إعداد محرك مرسيدس في التجارب التأهيلية".

وأضاف "ولكننا نتمكّن من تقليص هذا الفارق في السباق. تستطيع أن ترى تشغيل المحرك بقوة أكبر من قبل لويس هاميلتون خلال القسم الثالث من التجارب التأهيلية، كما أنّ فريق ويليامز يقوم بالأمر عينه. ولكني أعتقد بأننا نستطيع منافستهم خلال السباق على الرغم من كونهم أسرع منّا بقليل".

وفي حين يشعر ساينز بأنّ فريق ويليامز يأتي خلف مرسيدس وفيراري وريد بُل في الوقت الراهن، بيد أنه أقرّ بأنّ ترتيب فرق الوسط سيتغيّر خلال الموسم.

وقال "سيتغيّر الترتيب سباق تلو السباق، أنا متأكّد من ذلك. خاصةً، وأنّ فريق فورس إنديا جلب تحديثاتٍ إلى سباق البحرين. سنقوم بجلب التحديثات إلى جولة برشلونة، وبعدها سننتظر تحديثات رينو".

وأكمل "أشعر بأنّ فريق ويليامز يملك أفضل سيارة بين فرق الوسط خلال التجارب التأهيلية والسباق، ويليه بقية الفرق".

وأضاف "أستمتع للغاية هذا العام بالمعركة حيال أفضل فريق يأتي خلف مرسيدس، وفيراري وريد بُل. المعركة بيننا مختلفة عن المعركة التي تجمع المراكز الستة الأولى، ولكنها مثيرة حقًا".

واختتم "لديّ الكثير من الحافز من أجل الضغط إذ أشعر بالسعادة لتصدري لهذه المجموعة الآن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن
قائمة الفرق تورو روسو , ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة