ساوبر وهاس تحصلان على محرّك فيراري بالمواصفات الأحدث في المجر

المشاركات
التعليقات
ساوبر وهاس تحصلان على محرّك فيراري بالمواصفات الأحدث في المجر
27-07-2018

بات بوسع فريقَي ساوبر وهاس استخدام وحدة طاقة فيراري بالمواصفات الأحدث في جائزة المجر الكبرى في بطولة العالم للفورمولا واحد.

قد يتّجه سائق هاس كيفن ماغنوسن وثنائي ساوبر شارل لوكلير وماركوس إريكسون إلى اعتماد محرّك احتراق داخلي، شاحن توربيني ونظام لاستعادة الطاقة الحرارية "ام جي يو–اتش" جُدد على حلبة هنغارورينغ.

في حين يملك زميل ماغنوسن بالفريق رومان غروجان محرّك احتراق داخلي جديد، لكنّه لن يملك فرصة اعتماد الشاحن التوربيني ونظام "ام جي يو–اتش" كونه قد استخدم بالفعل نسخته الثالثة من هذَين المكوّنَين، إذ ترغب هاس في تفادي تعرّضه لعقوبة تراجع على شبكة انطلاق سباقٍ يصعُب التجاوز فيه.

من جهته، كان مدير فريق ساوبر فريدريك فاسور متحفّظًا حيال المكوّنات التي تمّ تحديثها، حيث صرّح فقط بأنّ "وحدة الطاقة تمّ تحديثها".

ومن المعلوم بأنّ محرّك الاحتراق الداخلي سيكون بالمواصفات الأحدث، إلى جانب الشاحن التوربيني.

ولا تُخطّط فيراري إلى استخدام المحرّك الجديد ذاته حتّى جائزة بلجيكا الكبرى بعد العطلة الصيفية.

حيث قرّرت القلعة الحمراء منح زبائنها الاستخدام الأوّل للمكوّنات الجديدة، بعدما قامت بذات الأمر في وقت مبكّر من الموسم، عندما قدّمت أوّل تحديث لها عبر فريقَي هاس وساوبر في موناكو قبل أن يعتمد سيباستيان فيتيل المحرّك الجديد خلال السباق التالي في كندا.

ويمنح تأجيل تقديم محرّكها الخاص المُحدّث فيراري الفرصة لتقييم أداء المكوّنات الجديدة على الحلبة قبل اعتمادها للتغيير الأخير المجاني المتاح لها في سبا-فرانكورشان، الحلبة الأكثر تطلّبًا للطاقة.

وقد نفى فاسور التلميحات التي تُفيد بأنّ الفرق الزبائن تُستخدم كحقل تجارب.

فقال: "إذا ما قدّمت المواصفات الثانية قبل الفريق المصنعي بسباق، فعليك تقديم المواصفات الثالثة قبله بسباق كذلك".

وأضاف: "أنا مسرورٌ للغاية بحصولنا على المواصفات الأحدث في أقرب وقت ممكن".

يُشار إلى أنّ أداء محرّك الصانع الإيطالي هذا الموسم قد جعل حزمة الفريق المصنعي الأسرع عن استحقاق، وساهم في تقدّم هاس وساوبر إلى المنافسة على المراكز العشرة الأولى بشكلٍ منتظم.

"جولة بودابست لا تعتمد في الحقيقة على المحرّك. من المهم بالنسبة لنا أن نحصل على موثوقيّة جيّدة نهاية هذا الأسبوع من أجل الاستعداد لجولتَي سبا ومونزا" قال فاسور.

واختتم: "لا يُمكن لساوبر التواجد في القسم الثالث من التصفيات إذا لم يكن أداء المحرّك جيّدًا، إذ أنّنا ننافس في مواجهة رينو الآن خلال التجارب التأهيلية في كلّ جولة".

فورمولا 1 - المقال التالي
ريد بُل تحصل على تحديثٍ للوقود في المجر

المقال السابق

ريد بُل تحصل على تحديثٍ للوقود في المجر

المقال التالي

فيتيل يتصدّر التجارب الحرّة الثانية في المجر

فيتيل يتصدّر التجارب الحرّة الثانية في المجر
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة المجر الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة