ساوبر وفورس إنديا تسحبان الدعوى المقدّمة ضدّ الفورمولا واحد لدى الاتّحاد الأوروبي

قام فريقا ساوبر وفورس إنديا بسحب الدعوى التي تقدّما بها ضدّ الفورمولا واحد لدى لجنة المسابقات بالاتّحاد الأوروبي والمتعلّقة بالكيان الحاكم للرياضة والنظام المالي للمدفوعات.

ساوبر وفورس إنديا تسحبان الدعوى المقدّمة ضدّ الفورمولا واحد لدى الاتّحاد الأوروبي
إستيبان أوكون، فورس إنديا وماركوس إريكسون، ساوبر
سيرجيو بيريز، فورس انديا وباسكال فيرلاين، ساوبر
ماركوس إريكسون، ساوبر وإستيبان أوكون، فورس إنديا
إستيبان أوكون، فورس إنديا وكيفن ماغنوسن، هاس وباسكال فيرلاين، ساوبر
نيكو هلكنبرغ، رينو وبرندون هارتلي، تورو روسو وكارلوس ساينز الإبن، رينو وماركوس إريكسون، ساوبر وإستيب

تقدّم الفريقان بدعوىً رسمية إلى لجنة المسابقات في سبتمبر/أيلول من عام 2015، تتضمّن جانب تقسيم العائدات ووصف الوضع بـ"غير العادل وغير القانوني".

وتتلقى حاليًا فيراري، ريد بُل، مرسيدس، مكلارين وويليامز دُفعاتٍ مالية متميزة من الفورمولا واحد إلى جانب المبالغ الموزعة بالتساوي من بطولة الصانعين.

وقد تواصل سعي ساوبر وفورس إنديا في هذه القضية من خلال القسم المُنشأ حديثًا داخل لجنة السباقات في أبريل/نيسان من عام 2016، إذ وعلى الرُغم من أنّ القضية ظلّت مفتوحة، إلّا أنّ تقدّمها كان بطيئًا.

منذ ذلك الحين، بات للفورمولا واحد مُلاك جُدد، إذ ومع استحواذ ليبرتي ميديا على مقاليد إدارة البطولة ونجاحها على مدار موسمها الأوّل في 2017، كانت هنالك محادثات متقدّمة حول خلق بيئة تنافسٍ أكثر إنصافًا داخل الرياضة.

وضمن بيانٍ مشترك، أكّد الفريقان بأنّهما "قررا سحب الدعوى التي تقدّما بها إلى اللجنة الأوروبية في 2015 بخصوص الممارسات غير التنافسيّة داخل رياضة الفورمولا واحد".

وأضاف البيان: "تشجّعنا كثيرًا على إثر المحادثات التي خضناها عقب تعيين تشايس كاري كمديرٍ تنفيذي للرياضة إلى جانب فريق إدارته الجديد".

وتابع: "جلبت مقاربتهم ثقافة جديدة من الشفافية إلى الرياضة، إذ أظهرت رغبتهم في التباحث بشأن المشاكل الرئيسية التي تواجه الفورمولا واحد والمتمثّلة في نظام توزيع الجوائز المالية، التحكّم بالنفقات وقوانين المحرّكات".

وأكمل: "فقد تشجّعنا واطمئن خاطرنا على إثر المقاربة العادلة والمنصفة التي تتّبعها الإدارة الجديدة للفورمولا واحد مع جميع الفرق ومشاكلهم. وفي حين كانت المخاوف التي أدّت إلى رفعنا تلك الدعوى مبررة، إلّا أنّنا نرى بأنّ السياسية الجديدة المتّبعة توفّر القدر الضروري من الشفافية الذي يضمن النظر إلى مخاوفنا بشكلٍ موضوعيّ، حيث أنّنا نفضّل معالجة المشاكل التي تواجه الرياضة من خلال المحادثات عوضًا عن النزاعات القانونية".

واختتم: "نرغب بدعم العملية الانتقالية تلك التي تشهدها الفورمولا واحد، وعليه قررنا سحب الدعوى التي تقدّمنا به".

المشاركات
التعليقات
كيف يُمكن أن تعود أجنحة "تي" على سيارات 2018
المقال السابق

كيف يُمكن أن تعود أجنحة "تي" على سيارات 2018

المقال التالي

تحليل: لماذا لن تتحسّن الفورمولا واحد هذا الموسم؟

تحليل: لماذا لن تتحسّن الفورمولا واحد هذا الموسم؟
تحميل التعليقات