ساوبر واثقة من تقدّم وحدة طاقة فيراري في 2016

أكّدت مونيشا كالتنبورن مديرة فريق ساوبر للفورمولا واحد أنها لا تملك أيّة "شكوكٍ" حول مدى التقدم الذي أحرزته فيراري على محركها لموسم 2016.

استفاد فريق ساوبر بشكلٍ كبير من الخطوة الكبيرة التي أحرزتها فيراري على وحدة طاقتها في الموسم الماضي، محققاً 36 نقطة - بعد موسم كارثيّ في 2014 عجز فيه عن تسجيل أيّة نقاط - على الرغم من عدم إدخاله الكثير من التحديثات على هيكل السيارة على مدار العام.

عمل فيراري ساهم أيضاً في نجاحها محققةً خطوة كبيرة إلى الأمام في البطولة، حيث أنهت الموسم في مركز الوصافة خاطفة ثلاثة انتصارات و16 منصة تتويج.

هذا التقدم الذي أحرزته فيراري يجعل كالتنبورن متفائلة بخصوص نتائج فريقها للموسم الجديد، حيث قالت: "أنا واثقة، أظهرت فيراري في الموسم الماضي حجم الخطوة التي حققتها".

وأكملت: "لكن لا يجب أن نتوقع المعجزات فالفارق مع مرسيدس كبيرٌ جدًا ويجب أن تقوم بتقليصه تدريجيًا، دون أن تنسى جانب الموثوقية".

وأضافة: " إلا أني موقنةٌ بقيام فيراري بعمل رائع، لا يوجد سبب يدفعني للشكّ في قدرتها على إحراز خطوة إضافيّة إلى الأمام".

لا مثيل لأفضليّة مرسيدس

مع ذلك، تعتقد كالتنبورن بأن الفجوة بين الفرق المستخدمة لمحركات مرسيدس وباقي الفرق لا تزال كبيرة، ويستحيل على  فيراري سدّها.

حيث قالت: "أعتقد أن الفرق التي استخدمت محركات مرسيدس مع بداية هذه الحقبة الجديدة للقوانين حصلت على أفضليّة أكبر ممّا هي عليه الآن".

وأكملت: "إذ ببساطة كانت بقيّة الفرق متخلفةً بشكل كبير، تقلّصت الفجوة في الوقت الحاضر. يمكن الإستفادة لكن ليس كما كان عليه الوضع في موسم 2014، إذ لم تعد الفوارق بين المحرّكات كبيرة للغاية".

واختتمت قائلةً: "لو أن فيراري قامت بخطوة مماثلة وتفوقت على الجميع بفارق ثانيتين، لكانت حينها المقارنة ممكنة، إلا أنّنا لن نحصل على أفضليّة مماثلة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة