ساوبر: نقاطنا في البرازيل ليست المفتاح لموسم آمن في 2017

قال كبير مهندسي المسار لدى ساوبر زيفي باخولار أنّ الحظيرة السويسريّة ستكون جيّدة الموسم المقبل حتّى ولو لم تُسجّل تلك النقاط الحاسمة خلال جائزة البرازيل الكُبرى.

منح فيليبي نصر فريقه ساوبر نقاطه الأولى لهذا الموسم عندما أكمل سباق إنترلاغوس تاسعًا يوم الأحد.

سمحت هاتان النقطتان للفريق المتمركز في هينويل بالتقدّم على مانور ضمن الترتيب العام لبطولة الصانعين مع بقاء سباقٍ واحدٍ حتّى نهاية الموسم.

سيُمثّل إنهاء ساوبر لهذا الموسم في المركز العاشر ضمن بطولة الصانعين دفعةً ماليّة كبيرة للعلامة السويسريّة تتمثّل بعدة ملايين من الدولارات بعد عامٍ عانت فيه من مشاكل ماليّةٍ كبيرة.

لكن ومع استحواذ مُلاكٍ جُددٍ على الفريق مطلع هذا العام، فإنّ باخولار يُصرّ على أنّ مستقبل ساوبر آمنٌ بالفعل.

"سواءٌ كنّا حصلنا على هذه النقاط أو لم نحصل عليها، كانت الأمور لتكون جيّدة بالنسبة للفريق العام المقبل" قال باخولار.

وأضاف: "بالطّبع ستمنحنا النقاط دفعةً إضافيّة، لذا أعتقد بأنّ مونيشا (كالتنبورن، مُديرة الفريق) ينبغي أن تكون سعيدةً للغاية".

في المقابل اعترف باخولار، الذي انضمّ لصفوف ساوبر في أغسطس/آب الماضي، بأنّه يتوقّع مزيدًا من التقدّم للفريق لاسيّما بعد حلّ مشاكله الماليّة.

"كان هناك بعض التطوير من ناحية السيارة وطريقة تعاملنا معها" قال باخولار خلال حديثه عن التقدّم الذي شهده الفريق في الآونة الأخيرة.

وتابع: "لقد حاولنا تغيير بعض الأمور اعتمادًا على خبرتنا في الفِرق الأخرى. أرى بأنّه يُمكننا أن نشهد مزيدًا من التقدّم في المستقبل".

وأكمل: "من الجيّد رؤية التقدّم الذي أحرزناه بالفعل، لكن لا تزال هناك العديد من الأمور بحاجةٍ إلى الكثير من الوقت لوضع كلّ شيءٍ في نصابه. ينبغي أن يُمثّل موسم 2017 خطوةً كبيرةً بالنسبة لنا واعتقد بأنّنا قادرون على اتّخاذ مثل هذه الخطوة".

من جهته، اعترف المهندس الإسباني أنّ السباق البرازيليّ كان حدثًا صعبًا بالنسبة للفريق نظرًا إلى الطقس السيء فضلًا عن انسحاب زميل نصر في الفريق ماركوس إريكسون خلال المراحل المبكرة من السباق.

"كان السباق مُنهكًا للغاية إذ كان من الصعب الاختيار بين إطارات «إنترميديت» أو إطارات «فول ويت» ومعرفة ما سيؤول إليه الطقس بعد ذلك. منذ بداية السباق عندما رأينا أنّ إطارات «إنترميديت» كانت أسرع كان من الصعب للغاية معرفة ما سنقوم به" قال باخولار.

واستدرك: "باتت مواجهة الأمر أكثر صعوبةً عندما خسرنا سيارة إريكسون، بالنسبة لنا كان تركيزنا على معركتنا مع مانور. لم يكُن هناك مجالٌ لارتكاب خطأ آخر، وإلّا كنّا خسرنا كلّ شيء".

واختتم حديثه قائلًا: "كانت اللفّات الـ 10-15 الأخيرة صعبةً للغاية إذ كان بالإمكان رؤية سائقين مثل ألونسو قادمين بسرعةٍ أكبر، لكنّ سائقين مثل أوكون وكفيات كانا بمثابةٍ الحاجز الذي ساعدنا كثيرًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي نصر
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة