ساوبر: موسم 2019 هو "أفضل توقيت" لتغيير القوانين

المشاركات
التعليقات
ساوبر: موسم 2019 هو
18-06-2018

صرّح مدير فريق ساوبر فريدريك فاسور بأنّ موسم 2019 هو "أفضل توقيت" لتغيير قوانين الانسيابية، في الوقت الذي تبني فيه الحظيرة السويسرية طاقمها الهندسي تحت إشراف المدير التقني الجديد سيموني ريستا.

ترك ريستا – الذي كان موظّفًا لدى فيراري لفترة طويلة – منصبه كمسؤول عن تنسيق مشروع المركبات في قلعة مارانيللو يوم 31 مايو/آذار الماضي، إذ سيبدأ عمله في صفوف ساوبر مع بداية شهر يوليو/تموز المُقبل بعد استراحة إلزامية امتدت لشهر واحد.

وسيعمل ريستا بجوار رجل مكلارين، تورو روسو ومانور السابق لوكا فورباتو، الذي يشغل منصب رئيس التصميم في ساوبر.

يُشار إلى أنّ ساوبر كان أحد الفرق التي صوّتت لصالح تغيير قوانين الانسيابية للموسم المُقبل، حيث قال فاسور أنّ فريقه سينتقل ببحثه وموراد تطويره للتركيز على موسم 2019 عاجلًا ليس آجلًا.

"نضغط بأقصى ما لدينا ضمن قسمنا الخاص بالانسيابية. إنّه أفضل توقيت بكلّ تأكيد للتعديل على تلك القوانين" قال فاسور.

وأضاف: "لست واثقًا ممّا إذا كنّا سنلعب دورًا كبيرًا في الموسم الحالي لأكون صريحًا. إذ من المنطقي بالنسبة لنا أن ننتقل بتركيزنا في وقت مبكّر نحو القوانين التالية".

وفيما يتعلّق بتأجيل تقديم التعديلات النهائية على القوانين، قال فاسور: "لدينا بعض النقاط الصغيرة لمناقشتها في القوانين التقنية. فدومًا ما تكمن المشاكل في التفاصيل، لكنّ الصورة الأكبر حاضرة وإيجابية".

في المقابل، يرى فاسور أنّ ريستا هو "الشخص المثالي" لشغل ذلك المنصب داخل ساوبر، إذ ستتمثّل المسؤولية الرئيسية للإيطالي في إدارة الطاقم الهندسي سريع التوسّع في صفوف الفريق.

وبينما سيُعزّز تواجد ريستا علاقات الفريق بفيراري، أصرّ فاسور على أنّ هنالك صورة أكبر للوضع وأنّ ريستا ببساطة هو الرجل المناسب لهذه الوظيفة.

"لا أركّز على تعاون أكبر مع فيراري. ألفا روميو-ساوبر فريق جيّد بذاته، ويتعيّن علينا الحصول على خدمات الشخص الأمثل" قال فاسور.

وتابع: "بالتأكيد يُعدّ التعاون مع ساوبر جزءًا من تلك الأحجية، إذ تعيّن علينا وضع تلك النقطة في الاعتبار، لكنّني أركّز بشكل أكبر على ساوبر نفسها. حيث يجب علينا بناء قصّة جديدة للفريق. نملك مشروعنا مع ألفا روميو، حيث نضغط بأقصى ما لدينا، وأعتقد من وجهة نظري أنّه من المنطقي للغاية امتلاك ذلك النواع من الترابط مع القلعة الحمراء. حيث سيكون سيموني مركّزًا بشكل كامل في هذا المشروع".

وعند سؤاله إذا كان من الصعب استقدام الإيطالي من فيراري، قال فاسور: "لم يكن الأمر صعبًا للغاية".

واختتم بالقول: "بدات خطوة الانتقال منطقية بالنسبة إلى سيموني، كونه في مرحلة ما رغب بأن يصبح المدير التقني لأحد فرق الفورمولا واحد، وكانت تلك الخطوة منطقية بالنسبة لنا كذلك. لذا كان الأمر طبيعيًا بشكلٍ أو بآخر".

فورمولا 1 - المقال التالي
فريق ريد بُل يُقرّر الانتقال للتزوّد بمحركات هوندا لموسم 2019

المقال السابق

فريق ريد بُل يُقرّر الانتقال للتزوّد بمحركات هوندا لموسم 2019

المقال التالي

دي مونتيزيمولو: ماركيوني "غيور" من أمجاد فيراري السابقة

دي مونتيزيمولو: ماركيوني "غيور" من أمجاد فيراري السابقة

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة