ساوبر "منفتحة على كلّ شيء" في علاقتها مع هوندا

أوضحت مونيشا كالتينبورن مديرة فريق ساوبر أنّ الحظيرة السويسرية "منفتحة على كل شيء" في شراكتها المستقبلية مع هوندا.

ساوبر "منفتحة على كلّ شيء" في علاقتها مع هوندا
مونيشا كالتينبورن، مُديرة فريق ساوبر
ستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا وماركوس إريكسون، ساوبر وباسكال فيرلاين، ساوبر
ماركوس إريكسون، ساوبر
مونيشا كالتينبورن، مُديرة فريق ساوبر وشون براتشز، المدير العام للعمليات التجارية
ماركوس إريكسون، ساوبر وباسكال فيرلاين، ساوبر

هوندا، التي ستزوّد فريق ساوبر بالمحركات الموسم المقبل، تمتلك الإمكانية لتحقيق المزيد من التقدم مع الفريق السويسري مقارنة بعلاقتها مع مكلارين إذ تنحصر العلاقة بينهما في التزوّد بوحدة الطاقة فقط.

أحد الأمثلة التقنية على التعاون مع ساوبر يتمثل في مقدرة هوندا على المساهمة في تطوير الهيكل في اليابان – وهو أمر كانت تقوم به مع فريقها الخاصّ قبل انسحابها مع نهاية 2008 – واستعمال تلك العملية لتدريب مهندسيها، كما تفعل على الدوام مع مهندسي تطوير المحرك للفورمولا واحد.

كما يمكن لهوندا جني الأفضلية من منشأة ساوبر في هينويل، والتي تمّ تحديثها إلى أعلى المستويات خلال حقبة "بي أم دبليو"، بما في ذلك نفق الهواء الذي يحظى بتقدير كبير.

حيث قالت كالتينبورن لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "سنرى كيف ستسير الأمور. ما زلنا في البداية حالياً. لا أعلم عن صفقاتهم مع مكلارين".

وأكملت: "نحن عبارة عن مشروع مختلف تماماً. سنرى كيف يمكننا الاستفادة من خبرات بعضنا البعض. مررنا بفترات في تاريخنا كنا فريقاً مصنعياً – لكن الوضع لم يعد كذلك حالياً، فنحن فريق زبائن".

وأضافت: "لكن، نعلم أنّ أمامنا الكثير من الفرص، وذلك أحد الأسباب التي قررنا خوض الشراكة من أجلها. ما زال من المبكر للغاية تحديد ما سنقوم به. لكن، نعم، نحن منفتحون على كل شيء".

من جهتها، تعلم هوندا أن لديها فرصة مباشرة لضمّ سائقيها اليابانيّين إلى ساوبر، مثل نوبوهارو ماتسوشيتا سائق الفورمولا 2، بالطريقة ذاتها التي حلّ ساتورو ناكاجيما ضمن صفوف فريق لوتس موسم 1988 أو تاكوما ساتو مع جوردان في 2002.

كالتينبورن، التي وظّفت كاموي كوباياشي سائق فريق تويوتا الحالي المشارك ضمن بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" ما بين موسمي 2010 و2012، معترفة أنّ الفريق منفتح على هذه الاحتمالية.

إذ قالت: "كما يحصل على الدوام في مثل هذه الحالات، عندما تحصل على شريك مثل هذا، ومهما كانت القرارات التي تتخذها، فإنّ عليك مناقشتها مع الشريك".

وأكملت: "لقد قمنا بمثل ذلك في الماضي. نستمع إلى آرائهم ونأخذ النصائح".

واختتمت: "في النهاية، إنها مسؤولية الفريق. إننا الفريق الذي كان يضم آخر سائق يابانيّ وصل إلى منصة التتويج، وكان ذلك في اليابان أيضاً! وهذا ما يضعنا في موقع متميز للغاية".

المشاركات
التعليقات
مقابلة حصرية مع فيليبي نصر: أسعى للعودة إلى الفورمولا واحد في 2018
المقال السابق

مقابلة حصرية مع فيليبي نصر: أسعى للعودة إلى الفورمولا واحد في 2018

المقال التالي

فورس إنديا تستهدف ريد بُل مع التحديث الذي ستعتمده في برشلونة

فورس إنديا تستهدف ريد بُل مع التحديث الذي ستعتمده في برشلونة
تحميل التعليقات