ساوبر ليست نادمة على تعاقدها مع هوندا بالرغم من انتقادات مكلارين

أصرّ فريق ساوبر على أنّ انتقادات فريق مكلارين الأخيرة تجاه هوندا لم ينتج عنها إعادة التفكير في قرار تعاقده مع الصانع الياباني للتزوّد بمحرّكاته في الموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا واحد.

ساوبر ليست نادمة على تعاقدها مع هوندا بالرغم من انتقادات مكلارين
ماركوس إريكسون، ساوبر وفرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
جنسن باتون، مكلارين هوندا وباسكال فيرلاين، ساوبر
باسكال فيرلاين، ساوبر
مونيشا كالتينبورن، مُديرة فريق ساوبر
باسكال فيرلاين، ساوبر
ماركوس إريكسون، ساوبر

تزايدت حدّة انزعاج مكلارين من هوندا لتصل إلى حدٍ غير مسبوق عشيّة انطلاق جائزة كندا الكبرى عندما قال زاك براون المدير التنفيذي للفريق بأنّه بات لدى الحظيرة البريطانيّة "مخاوف حقيقيّة" حيال عدم قدرة الطرفين على الفوز معًا.

وأدّى ذلك إلى سلسلة من التكهّنات الجديدة حيال إمكانيّة وضع مكلارين حدًا لشراكتها مع هوندا في وقتٍ مبكّر والانتقال إلى التزوّد بمحرّكات مرسيدس أو رينو في 2018.

وقالت مونيشا كالتينبورن مديرة فريق ساوبر في مونتريال أنّها تعي جيّدًا تعليقات مكلارين الأخيرة، لكنّها أكّدت أنّها لم تتسبّب في أيّ ندم أو إنذارٍ في صفوف فريقها بخصوص العام المقبل.

"لن نتدخّل في ذلك الوضع، لدينا وضعنا الخاص" قالت كالتينبورن عندما سُئلت من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حول موقف براون.

وأضافت: "سيكون لدينا مشروعنا الخاص مع هوندا. ليس لديّ أيّ سبب يدعو للتشكيك في ذلك إذ بناءً على ما شاهدناه فنحن واثقون بأنّهم سيحلّون كلّ شيء".

ثمّ تابعت: "يملكون المهندسين وكافة الأدوات التي يحتاجونها للقيام بذلك ولا يزال أمامنا بعض الوقت على الأقل. لا نعلم حتّى ما سيحدث في هذا السباق، لذلك هل يعلم أحدٌ منّا ماذا سيحدث في التجارب الأولى في 2018؟".

ويتمثّل أحد الأسباب التي دفعت هوندا لإتمام صفقة تزويد ساوبر في مساعدتها على زيادة المسافة التي يُمكن قطعها، إذ أنّ تزويدها لفريقين يسمح له بمضاعفة البيانات التي تجمعها.

لكنّ تلك الأفضليّة قد تتبخّر في حال قرّرت مكلارين وضع حدٍ لشراكتها مع هوندا. لكنّ كالتينبورن قالت بأنّه لن يكون من المهمّ بالنسبة لها إذا قرّرت مكلارين المغادرة أو البقاء.

وقالت حيال ذلك: "ليس لدينا خيارٌ بخصوص ذلك لأنّ المسألة لا تؤثّر علينا في الحقيقة. هناك مشروعان ولن يكون هناك أيّ تطوير مشترك أو أيّ شيء من ذاك القبيل".

وتابعت: "الأمر مشابهٌ لما بيننا الآن نحن وفيراري وهاس. لن نتأثّر في حال كان هناك فريقٌ آخر أم لا".

وأكملت: "عندما دخلنا في هذه الشراكة كنّا سنكون أحد زبونين. أعتقد أنّ هوندا تنظر إلى المزيد. كلّما كان لديك زبائن أكثر كلّما قطعت مسافة أطول وكلّما جمعت بيانات أكثر ما سيحسّن عمليّة التطوير".

المشاركات
التعليقات
بوتاس: لا توجد مشاكل أساسية في تصميم سيارة مرسيدس لهذا الموسم
المقال السابق

بوتاس: لا توجد مشاكل أساسية في تصميم سيارة مرسيدس لهذا الموسم

المقال التالي

براون: هوندا في حاجة لتغيير منهجها والمخاطرة أكثر

براون: هوندا في حاجة لتغيير منهجها والمخاطرة أكثر
تحميل التعليقات