ساوبر لن تعتمد على على التمويل الذي يقدّمه رُعاة نصر وإريكسون في 2017

أوضحت مونيشا كالتينبورن مديرة فريق ساوبر أنّها غير قلقةٍ حيال خسارة خدمات فيليبي نصر أو ماركوس إريكسون لصالح المنافسين، بالرُغم من أموال الرعاية التي يجلبها كلاهما للعلامة السويسريّة والتي تُمثّل جانبًا هامًا في ميزانية الفريق.

خاض كلا السائقين محادثاتٍ مع فِرقٍ أخرى خلال الأسابيع الأخيرة، لكنّ كالتينبورن أصرّت على أنّ ساوبر تقف على أرضٍ أكثر صلابة من الناحية الماليّة عمّا كانت عليه سابقًا بفضل مستثمريها الجُدد.

"لسنا قلقين، ولم يعُد يوجد الآن ما يضع تواجد الفريق ضمن الفورمولا واحد محطّ التساؤلات" قالت كالتينبورن لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضافت: "لذا فنحن لا نعتمد على أيّ شيءٍ هنا كما كان الحال في بداية تواجدنا ضمن سباقات الفئة الأولى".

وأردفت: "لكن في حال أتى سائقٌ جيّدٌ إلى أيّ فريقٍ جالبًا أحد الرُعاة معه، لا أعتقد بأنّ أيّ فريقٍ قد يرفض ذلك. إذ دائمًا ما يكون ذلك أمرًا نافعًا وجيّدًا بالنسبة للفريق وللسائق كذلك. لدينا خياراتنا التي نقوم بتقييمها. ماركوس وفيليبي بين هذه الخيارات كذلك، لكن يُمكنني القول بأنّه ليست هناك قائمة أولويات".

في المقابل اعترفت كالتينبورن أنّ إريكسون لم يكُن مُلزَمًا بالضرورة بالبقاء ضمن صفوف ساوبر، بالرُغم من تداخل المصالح بين رُعاته السويديين والشركة المالكة لأسهم ساوبر "لونغبو".

"إنّهما أمران لا يرتبطان ببعضهما البعض. في حال رغب فريقٌ آخر بضمّ ماركوس إلى صفوفه، فلديه الحرية للتحدّث معهم وسنقوم نحن بدورنا بالتحدّث عن الأمر بكلّ تأكيد" قالت كالتينبورن.

وتابعت: "لا أعلم كيف سيكون الأمر بالنسبة إلى لونغبو حينها. إنّه مشروعٌ مختلف، لن يكون له تأثيرٌ علينا. كما قُلت، إن أُغلق باب، ربما يُفتح بابٌ آخر".

في سياقٍ متّصل، قالت كالتينبورن أنّ الفريق لن ينتظر بالضرورة أن تُملأ مقاعد الفِرق الأخرى قبل أن يحسم اختياراته.

"بالطّبع لم نُعلن بعد عن تشكيلة سائقينا. إذ يتعيّن عليك النظر إلى التطورات التي يشهدها سوق السائقين، ولدينا كما أشرت خياراتٌ مختلفة مستقلةٌ عن أيّة اعتباراتٍ أو مصالح. لكن بالطّبع تتأثّر خياراتك كذلك بما يجري على الساحة".

واختتمت حديثها قائلة: "نودّ أن نحسم ذلك الأمر في أسرع وقتٍ ممكن. يُمكن للأمور أن تحدث سريعًا. وكما قلت لدينا خياراتنا، لكن لا توجد قائمة لها الأولويّة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي نصر , ماركوس إريكسون
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة