ساوبر "فخورة" بسائقَيها بعد تطبيق أوامر الفريق

المشاركات
التعليقات
ساوبر
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
05-07-2018

أوضح فريدريك فاسور مدير فريق ساوبر أنه فخور بسائقَيه شارل لوكلير وماركوس إريكسون وذلك عقب اتباعهما لأوامر الفريق إذ بدّلا مركزَيهما مرتين خلال المراحل الختامية من سباق جائزة النمسا الكبرى.

شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
لويس هاميلتون، مرسيدس وشارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
ماركوس إريكسون، ألفا روميو ساوبر وشارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
ماركوس إريكسون، ألفا روميو ساوبر وشارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر وماركوس إريكسون، ألفا روميو ساوبر

كان السائقان يتبعان استراتيجيتين مختلفتين، لذا ومع نهاية السباق كان إريكسون يستعمل إطارات "سوبر سوفت" أجدد نسبياً من لوكلير الذي كان أمامه على إطارات "سوفت" أقدم.

وبعد أن تجاوزا كليهما بيير غاسلي، سمح شارل لزميله إريكسون بتجاوزه كي يتمكن السويدي من مهاجمة فرناندو ألونسو الذي كان يحتل المركز الثامن.

وبعد عدم نجاح تلك الخطة، تبادلا المراكز مجدداً في اللفة الأخيرة، حيث أحرز لوكلير المركز التاسع وإريكسون العاشر.

وتعتبر تلك النتيجة المرة الأولى التي تسجل فيها سيارتا الفريق النقاط معاً، منذ جولة الصين 2015، كما أنها المرة الخامسة التي يصل فيها لوكلير إلى المراكز العشرة الأولى من أصل ستة سباقات.

حيث قال فاسور في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "إنني فخور جداً بالسائقَين لأننا طلبنا منهما تبديل المراكز مرتين، لأنهما لم يكونا على نفس الاستراتيجية".

وأكمل: "حاولنا منافسة ألونسو. قاما بعمل جيد جداً. إنها المرة الأولى منذ عدة مواسم تتمكن خلالها كلتا سيارتينا من تسجيل النقاط، لذا تلك خطوة أخرى إلى الأمام. الوتيرة كانت جيدة، وقدمنا سباقاً جيداً".

وتيرة ثابتة من إريكسون

من جهة أخرى، لم يرغب فاسور في الخوض حول النتيجة التي كان يمكن لوكلير بوسعه تسجيلها لو لم يتلقَّ عقوبة التراجع خمسة مراكز على شبكة الانطلاق عقب تغيير علبة التروس.

فقال: "كان الوضع ليصبح أسوأ لولا انسحاب لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس، لذا لا أود تأليف قصة! لكننا كنا أمام تورو روسو، الذين يتقدمون علينا ضمن الترتيب العام للمصنّعين. لم يتمكنوا من تسجيل النقاط، بينما نجحنا بتسجيل ثلاث نقاط إضافية. لذا كان ذلك سباقاً جيداً".

وكان فاسور مسروراً بشكل خاصّ من إريكسون الذي أكمل 45 لفة طويلة خلال القسم الأول على إطارات سوفت. ومن ثم نجح في الوصول إلى مراكز النقاط للمرة الأولى منذ جولة البحرين، وذلك بعد أن غطى عليه زميله لوكلير تماماً خلال هذا الموسم.

"عندما تبدأ من القسم الخلفي فمن الطبيعي أن تجازف بعض الشيء. لقد بدأ مع إطارات ’سوفت’، وكانت الوتيرة مستقرة، واستطاع القيام بعمل جيد جداً خلال القسم الأول من السباق، محافظاً على إطاراته للفات العشر الأولى" قال فاسور.

واختتم: "في منتصف السباق، مع إطارات ’سوفت’ قديمة، كان سريعاً جداً، جداً. كان ذلك مؤسفاً بعض الشيء عقب التصفيات، لأننا حظينا بوتيرة جيدة للغاية في التجارب الحرة الأولى، الثانية والثالثة. لذا، نجاحنا في استعادة الوتيرة القوية خلال السباق كان أمراً جيداً".

فورمولا 1 - المقال التالي
«فيا»: مرايا مرسيدس تمتثل لقوانين الفورمولا واحد "حرفيًا"

المقال السابق

«فيا»: مرايا مرسيدس تمتثل لقوانين الفورمولا واحد "حرفيًا"

المقال التالي

رينو: الانفصال عن ريد بُل يخلّصنا من "الأعمال الغريبة"

رينو: الانفصال عن ريد بُل يخلّصنا من "الأعمال الغريبة"

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة النمسا الكبرى
قائمة الفرق ساوبر
الكاتب خلدون يونس
نوع المقالة أخبار عاجلة