ساوبر تنتظر قرار فيراري حول رايكونن ولوكلير

المشاركات
التعليقات
ساوبر تنتظر قرار فيراري حول رايكونن ولوكلير
31-08-2018

أوضحت ساوبر أنها ستنتظر قرار فيراري حول وضع كيمي رايكونن وشارل لوكلير لموسم 2019 قبل أن تتخذ بدورها أي قرار حول سائقها الثاني.

لدى الفريق السويسري مقعد شاغر، لكن وكجزء من صفقة الرعاية الأساسية مع ألفا روميو، فإن لدى فيراري الحق في تسمية السائق الذي سيشغل المقعد الثاني.

ويبدو أن القرار حول هذه المسألة لن يُتخذ قبل يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول القادم.

حالياً، تعمل فيراري على اتخاذ القرار النهائي حيال من سيشغل المقعد الثاني إلى جانب سيباستيان فيتيل الموسم المقبل: رايكونن أم لوكلير.

وحالما يتمّ اتخاذ القرار بشأن رايكونن، فإن الفريق الإيطالي سيقرر حينها الخطوة التالية سواء أكان لوكلير سيبقى ضمن ساوبر أو ينتقل إلى هاس، مع بروز أنطونيو جيوفينازي كبديل له.

ومع بقاء الوضع غير واضح - خاصة مع تزايد المؤشرات على إمكانية الإبقاء على رايكونن - أوضح فريدريك فاسور مدير فريق ساوبر أنه من الأفضل للفريق الانتظار قبل اتخاذ قرار السائق الثاني.

وحين سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان الفريق سينتظر قرار فيراري، أجاب فاسور: "يمكننا الاختيار أولاً، لكنّ التشكيلة أمر هام. المزيج ما بين السائقين أمر هام ومن الأفضل للغاية معرفة هويتيهما".

وحين دُفِع للكلام حول إن كان يضغط على فيراري لاتخاذ القرار مبكراً، أجاب فاسور: "لا أضغط على فيراري إطلاقاً، أعتقد أنكم تضغطون على فيراري أكثر مما أفعل أنا!".

وتابع: "لا أعلم متى أكدوا مقعد كيمي الموسم الماضي. أعتقد أنه كان في وقت لاحق ضمن الموسم… وليس لأن دانيال ريكاردو قد انتقل فإن على الجميع اتخاذ قراراتهم ضمن أسبوع واحد!".

بالمقابل، ما زال فاسور يرى أنّه من المبكر تحديد تشكيلة سائقيه، مشيراً إلى أن ذلك - خلال المواسم الماضية - كان يحصل في وقت لاحق.

فقال: "بصراحة، لو نظرنا إلى الماضي، فنحن ما زلنا في وقت مبكر لاتخاذ القرار. لو نظرنا إلى الموسم الماضي والمواسم قبله، في هذه المرحلة من الموسم لم يتمّ اتخاذ أية قرارات".

وتابع متهكّماً: "لا أعلم ما الذي حصل خلال العطلة الصيفية، إن كانت هناك ’قرصات بعوض’ لأن الجميع في سوق السائقين جُنّ جنونهم. علينا الكلام حول المسألة بهدوء".

وأضاف: "الأمر الأهم بالنسبة لي هو الحفاظ على التركيز في السباقات التالية، سبا ومونزا كانا هامين بالنسبة لنا، وأنا أحاول الحفاظ على السائقين والفريق ضمن الحالة الصحيحة وذلك ليس بالأمر السهل".

واختتم: "عندما يتمّ حل القسم الأكبر من الأحجية في مرحلة ما، عندها نقترب من إتمام الصفقة!".

Kimi Raikkonen, Ferrari in the Press Conference

كيمي رايكونن، فيراري

تصوير: صور ساتون

فورمولا 1 - المقال التالي
فيتيل يُسجّل أسرع زمن في التجارب الحرّة الثانية في مونزا

المقال السابق

فيتيل يُسجّل أسرع زمن في التجارب الحرّة الثانية في مونزا

المقال التالي

ريد بُل: لسنا تنافسيّين على مدار اللفّة الواحدة في مونزا

ريد بُل: لسنا تنافسيّين على مدار اللفّة الواحدة في مونزا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن تسوق الآن , شارل لوكلير
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة