فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً

ساوبر: تقدّم الفريق كان حاسمًا في ضمّ رايكونن

المشاركات
التعليقات
ساوبر: تقدّم الفريق كان حاسمًا في ضمّ رايكونن
02-01-2019

اعترف مدير فريق ساوبر فريدريك فاسور أنّ سلسلة نجاحات فريقه على مدار الموسم الماضي في الفورمولا واحد كانت عاملًا حاسمًا في منح كيمي رايكونن الدافع للانضمام إلى صفوف الحظيرة السويسرية.

ألغت ساوبر في صيف عام 2017 خطّة لاعتماد محرّكات هوندا ووقّعت صفقة جديدة مع فيراري لتتزوّد بالمواصفات الأحدث من محرّك الصانع الإيطالي بعدما أمضى الفريق ذلك الموسم معتمدًا وحدة طاقة فيراري الأقدم بعام.

منذ ذلك الحين، نجح الفريق في إتمام صفقة رعاية مع ألفا روميو، ضمّ ناشئ فيراري شارل لوكلير في موسمه الأوّل في الفورمولا واحد، وإدخال تغييرات على الهيكل الإداري في الفريق تمثّلت في استقدام موظّف فيراري السابق سايمون ريستا كمدير تقني ومهندس الانسيابية السابق لأودي جان مونتشو.

إلى جانب ذلك التقدّم خارج الحلبة، أظهرت ساوبر تحسّنًا ملحوظًا على الحلبة لتنجح بضم بطل العالم موسم 2007 رايكونن في صفقة لموسمين بمجرّد أن علم الفنلندي بأنّ لوكلير سيحل مكانه داخل جدران القلعة الحمراء.

وقد قال فاسور في وقت سابق من العام الماضي بأنّ شراكة ساوبر مع ألفا روميو جعلت الفريق جذّابًا أكثر وأنّ ضمّ رايكونن له تأثير مشابه على تحفيز العاملين بالفريق.

حيث صرّح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ سلسلة الأحداث الإيجابية تلك خلقت مناخًا جعل من الفريق جذّابًا لرايكونن - الذي سيُزامل أنطونيو جيوفينازي ضمن تشكيلة سائقين جديدة بالكامل للحظيرة السويسرية.

"حظينا بالشراكة مع فيراري وألفا روميو، انضمام شارل للفريق، إلى جانب استقدامنا لكل من جان مونتشو وسايمون ريستا في المصنع" قال فاسور.

وأضاف: "كانت لدينا أخبار جيّدة كلّ أسبوع، كان منحنى من الأمور الإيجابية. بات الحافز موجودًا داخل الفريق، كما أنّ المزاج العام كان جيّدًا للغاية مقارنة بالموسم الماضي، وكذلك الروح التي حظي بها الفريق".

وقد أشار فاسور إلى أنّ "شهية الفريق كانت مختلفة تمامًا على صعيد التوظيف وجذب الرعاة" بعد الإعلان عن تلك الشراكة الحاسمة مع ألفا روميو.

"بالنسبة لي، يتّبع ضمّ السائقين ذات المقاربة. بوسعك تحفيز المهندسين الجيّدين بالراتب، لكنّهم يحبون التسابق ويرغبون بحصد نتائج جيّدة" قال فاسور.

وتابع: "نتواجد الآن في موقع أفضل بكثير من ناحية التوظيف، كما نحظى بالأفضل في كلّ قسم. أشعر بأنّنا أصبحنا مشروعًا جذّابًا للغاية".

وأكمل: "يفكّر السائقون بطريقة مشابهة، فكيمي يعلم أنّه سيكون من الصعب علينا إحراز مركز أفضل من السابع من دون تعرّض أحد فرق الصدارة لحادثة ما".

وأردف: "يُمكن للحافز أن يأتي من جانب آخر. فحقيقة أنّنا نتحسّن، ننمو ونبني أمرًا ما تُمثّل في اعتقادي شعورًا كبيرًا وحافزًا لكامل أعضاء الفريق، بما فيهم السائقين".

في المقابل قال فاسور أنّ خطة التوظيف لدى ساوبر لم تنته بعد في ظلّ سعي الفريق لمواصلة تقدّمه من الموسم الماضي والتواجد ضمن العشرة الأوائل طوال الموسم المُقبل. حيث صرّح بأنّ نتائج 2018 كانت فقط "باكورة ثمار" ما أدخلته من تغييرات على هيكلها الإداري.

"لقد وظّفنا الكثير منذ العام الماضي من أجل تحقيق التقدّم في كلّ قسم في الشركة، إذ نحصد الآن ثمار ذلك" قال فاسور.

واستدرك: "عندما بدأنا العمل في مع نهاية موسم 2017، انضمّ البعض إلينا مع بداية موسم 2018 ومنهم من كان يعمل بالفعل على سيارة 2018".

واختتم: "ما حققناه من نتائج هو مجرّد البداية لحصد ثمار تلك العملية. آمُل أن نحصد المزيد والمزيد الموسم المُقبل".

المقال التالي
"نشاطات" هاميلتون خارج الحلبة علّمت براون "درساً"

المقال السابق

"نشاطات" هاميلتون خارج الحلبة علّمت براون "درساً"

المقال التالي

باريكيلو: على لوكلير التحلّي "بذهنية جيدة" من أجل تحقيق النجاح مع فيراري

باريكيلو: على لوكلير التحلّي "بذهنية جيدة" من أجل تحقيق النجاح مع فيراري
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1