ساوبر تشرح سبب انفصالها المفاجئ عن مديرها التقني

المشاركات
التعليقات
ساوبر تشرح سبب انفصالها المفاجئ عن مديرها التقني
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
16-05-2018

صرّح مدير فريق ساوبر فريدريك فاسور بأنّ الرحيل المفاجئ ليورغ زاندر المدير التقني السابق للفريق كان متعلّقًا برؤية الحظيرة السويسرية طويلة الأمد في الفورمولا واحد، وليس له علاقة بأداء السيارة الحالية.

يورغ زاندر، المُدير التقني لفريق ساوبر
رومان غروجان، هاس وشارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
بيت زيندر، مدير فريق ساوبر ويورغ زاندر، المُدير التقني لفريق ساوبر
ماركوس إريكسون، ألفا روميو ساوبر ورومان غروجان، هاس وستوفيل فاندورن، مكلارين
شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر وفريدريك فاسور، مدير فريق ساوبر
زيفي بوجولار، مهندس بفريق ساوبر ويورغ زاندر، المُدير التقني لفريق ساوبر
فريق ساوبر

على الرُغم من تسجيل ساوبر للنقاط خلال ثلاثة سباقات من أصل خمسة حتى الآن لهذا الموسم - حيث تقبع خلف فورس إنديا بفارق نُقطتين اثنتين - إلّا أنّها أعلنت ترك زاندر لمنصبه بقرارٍ ساري المفعول عقب جائزة أذربيجان الكبرى.

وفي حين لم يقدّم الفريق أيّ تفسيرٍ لقراره في ذلك الوقت، كشف فاسور أنّ تلك الخطوة أتت على إثر حاجة ساوبر إلى تشكيل وتنظيم هيكلها الذي ترغب به لموسم 2019 وما يليه.

"لا يُمكن اتّخاذ مثل ذلك النوع من القرارات في اللحظات الأخيرة" قال فاسور في تصريحٍ لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "لا يُمكنك اتّخاذ مثل هذه القرارات كردّة فعل على نتائجك في باكو أو شنغهاي. إنّها خطوة متعلّقة بعملية إعادة الهيكلة في الشركة، ولم يكن لها علاقة بالأسابيع أو الأيام الأخيرة، أو أوّل سباقَين في الموسم".

ثمّ تابع: "أخذت وقتي قبل اتّخاذي لذلك القرار، لكنّني فكّرت في مرحلة ما أنّه يتعيّن علينا المُضي قُدمًا مع تلك الخطوة من أجل الحصول على مشروع متوسط المدى يملك اتّجاهًا واضحًا في الإدارة والإدارة التقنية. إذ سنكون قادرين قريبًا على الإعلان عن خطوات أخرى في إعادة هيكلة القسم".

وحين سُئِل عمّا إذا كان يملك بالفعل خطة لمن يمكن أن يحلّ بديلًا عن زاندر، قال فاسور: "أملك فكرة بالفعل، ولكنّني سأحتفظ بها لنفسي في الوقت الحالي".

الأولوية لمراجعة هيكل الفريق في مقابل النتائج

في سياقٍ متّصل أكّد فاسور أنّ أولوية الفريق في الوقت الحاضر لا تتمثّل في التقدّم الذي يتمّ إحرازه على الحلبة هذا الموسم، بل في ضمان تواجد الأشخاص المناسبين ضمن الهيكل الصحيح المطلوب للتقدّم في ترتيب المنافسة بعد هذا العام.

وعند سؤاله عن طموحات الفريق المباشرة عقب تسجيل 11 نقطة حتّى الآن في 2018، قال فاسور: "من الصعب دائمًا تحديد الأهداف الرياضية، كونه أمر يعتمد بشكلٍ مباشر على وضع الفرق الأخرى. إذ أنّنا لا نعلم ماذا سيحدث مع ويليامز أو فورس إنديا أو تورو روسو أو هاس".

وأكمل: "تركيزي ينصبّ بصراحة على ساوبر فقط، إذ أرغب ببناء أفضل مشروع للمستقبل، وأركّز 200 بالمئة على ذلك الأمر".

وأردف: "ستكون مكافأة جيّدّة للفريق عندما نكون قادرين على تسجيل النقاط، لا سيّما وأنّ الجميع يضغط بأقصى ما لديه ويُمضون حياتهم في المرآب والمصنع. لكن وعلى الجانب الآخر، يتعيّن علينا التفكير أكثر حيال موسمَي 2019 و2020".

في المقابل، وبينما لا تملك ساوبر الموارد المالية التي تتمتّع بها فرق الصدارة، لكنّ فاسور بدا واضحًا حيال أنّ فريقه سيظلّ محافظًا على نموذج عمله الحالي، عوضًا عن تبنّي مقاربة شبيهة لما يتّبعه فريق هاس من حيث شراء أقصى ما يستطيع من أحد منافسيه.

المقال التالي
تحليل تقني: ضغط فيراري تجاوز مجرّد الجنيّحات المحظورة في إسبانيا

المقال السابق

تحليل تقني: ضغط فيراري تجاوز مجرّد الجنيّحات المحظورة في إسبانيا

المقال التالي

مشاكل وقود رينو "ستُباغت من جديد" إن لم يتمّ حلّها

مشاكل وقود رينو "ستُباغت من جديد" إن لم يتمّ حلّها
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق ساوبر
الكاتب جوناثان نوبل