ساوبر تسعى لضمّ سائق احتياطي إضافي لتعويض غيابات إريكسون في 2019

المشاركات
التعليقات
ساوبر تسعى لضمّ سائق احتياطي إضافي لتعويض غيابات إريكسون في 2019
10-11-2018

تبحث ساوبر عن سائق إضافي ليتشارك مهام السائق الاحتياطي مع ماركوس إريكسون في موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد، وذلك كون التزامات السويدي في الإندي كار تعني أنّه لن يكون متاحًا في العديد من جولات الفئة الملكة.

أعلنت ساوبر عن إريكسون في دور السائق الاحتياطي الموسم المُقبل عندما أكّد الفريق ضمّ أنطونيو جيوفينازي كسائق أساسي الشهر الماضي، لكنّ السويدي حصل كذلك على مقعد ضمن صفوف فريق "سكميدت بيترسون" في الإندي كار.

وستكون هنالك ثماني مناسبات تتضارب فيها مواعيد جولات الفورمولا واحد مع سلسلة الإندي كار في 2019، بالإضافة إلى جولات أخرى لن يكون من المنطقي خلالها أن يسافر إريكسون للتواجد في جائزة كبرى ليكون حاضرًا فقط كسائق احتياطي.

مع ذلك، سيكون إريكسون متاحًا خلال السباقات الستّة الأخيرة من الموسم، بعد أن تنتهي التزاماته في الولايات المتّحدة في سبتمبر/أيلول من العام المُقبل.

وقد تمّ ذكر سائق ساوبر السابق باسكال فيرلاين كمرشّح محتمل لذلك الدور، الخطوة التي بدورها قد ترتبط بحصول الألماني على دور سائق الاختبار/التطوير لدى فيراري.

بيد أنّ مدير فريق ساوبر فريدريك فاسور قد نفى ما يُشار إلى أنّ فيرلاين سيعود إلى الحظيرة السويسرية، في حين اعترف بأنّه سيكون من الصعب إيجاد سائق آخر لذلك العمل يحمل "سوبرلايسينس".

"بصراحة، لم نتحدّث مُطلقًا حيال ذلك. إذ أنّه وإذا ما قام فيرلاين بدور سائق المُحاكاة لدى فيراري، فذلك يعني أنّه سيظل متواجدًا في المصنع" قال فاسور.

وأضاف: "الاستراتيجية الأفضل من وجهة نظري تتمثّل في الاستثمار في سائق شاب بجوار ماركوس في ذلك الدور. إذ أعتقد بأنّ تلك الفلسفة هي الأكثر منطقية من أيّ شيء آخر. لكن من الصعب للغاية الآن إيجاد سائق يملك 40 نقطة ليحصل على السوبرلايسينس".

في المقابل، لم يبدُ فاسور قلقًا حيال إمكانية عدم حصوله على سائق احتياطي بشكل كامل في 2019، حيث قال: "تواجدنا في ذلك الموقف خلال بضع جولات هذا العام".

وقال فاسور أنّه من الجيّد بأنّ إريكسون سيبقى جاهزًا دومًا للسباقات، عبر مشاركته في الإندي كار، إذا ما احتاج إليه الفريق في مرحلة ما من العام المُقبل.

"أعتقد بأنّه رغب البقاء ضمن عالم سباقات المقعد الأحادي، إذ وبعد الفورمولا واحد، بدت الإندي كار على الأرجح أكثر البطولات تنافسيّة. حصل ماركوس على العديد من الفرص للقيام بأمرٍ آخر، الفورمولا إي وسباقات التحمّل على سبيل المثال، لكنّه أراد البقاء ضمن السلسلة الأكثر تنافسيّة. أرى بأنّ ذلك سيناسب ماركوس بشكل جيّد" قال فاسور.

وأردف: "من الصعب للغاية الانتظاروعدم القيام بأمرٍ ما، على الرُغم من أنّ بول دي ريستا لم يستسلم لذلك العام الماضي وقام بعمل مثير للإعجاب. لكنّني أعتقد بأنّ ذلك ليس وضعًا سهلًا، إذ أنّ بقاءك تحت ضغط السباقات هو الأمر الأفضل على الأرجح".

واختتم: "سنرى ماذا ستكون الأولوية بالنسبة لماركوس من خلال روزنامة الموسم المُقبل. لكنّه سيكون مرتبطًا بالفريق على أيّة حال، إذ سنُبقي على علاقتنا معه قوية دومًا".

المقال التالي
معرض الصور التقني: أبرز الجوانب التقنيّة لسيارات الفورمولا واحد في البرازيل

المقال السابق

معرض الصور التقني: أبرز الجوانب التقنيّة لسيارات الفورمولا واحد في البرازيل

المقال التالي

فيتيل يتقدّم على هاميلتون في التجارب الثالثة في البرازيل

فيتيل يتقدّم على هاميلتون في التجارب الثالثة في البرازيل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة