ساوبر تخطط لتعيين 100 موظف جديد

تخطط ساوبر لزيادة عدد قوتها العاملة بمعدل الربع ضمن سعيها لتحسين موقعها بين فرق الوسط لموسم 2018، وفقاً لمدير الفريق فريدريك فاسور.

يخوض فاسور عملية إعادة تنظيم للفريق، بعد أن استلم زمام الإدارة خلفاً لمونيشا كالتينبورن، إذ يولي اهتماماً لعدد الموظفين بعد تأمين صفقة التزوّد بمحركات فيراري ذات المواصفات الأحدث في 2018.

يضم الفريق السويسري في الوقت الراهن 320 موظفاً، ويعتبر من بين الأصغر ضمن فرق البطولة، لكنّ فاسور يأمل تعزيز طواقمه بـ 100 آخرين لتقوية عمل كافة أقسام الفريق وخاصة الانسيابية.

فقال: "عدد موظفينا صغير للغاية. علينا التوسّع والنمو في كلّ قسم، خاصة الانسيابية. بشكل أو بآخر فإنّ 400 موظف هو هدفنا".

كما أشار فاسور إلى أنّ عملية التعيين قد تحدث بسرعة نسبياً، حيث ضرب ما قام به فريقه السابق رينو مثالاً على ذلك.

إذ قال: "عندما انضممت إلى رينو العام الماضي، كان لدينا 470 موظفاً، وعندما تركتُ العمل معهم كان عددهم 600".

كما شدّد على أنّ المسألة لاتتعلق برفع العدد وحسب، بل بتعيين الأشخاص المناسبين.

فقال: "علينا الاستعانة بخبرات الأشخاص ضمن المكان والموقع المناسبين. في حال قمت بزيادة عدد الموظفين فإنّ الميزانية سترتفع، لكنّ ذلك ليس الجزء الأصعب".

وأكمل: "عليك إيجاد الأشخاص المناسبين، وتحديد مواقع عملهم المناسبة. أن توظف المزيد فقط بهدف رفع الأعداد، ذلك هو السيناريو الأسوأ. حينها من الأفضل البقاء على 320 موظفاً".

وعادة ما تواجه ساوبر صعوبة في ضمّ المزيد من موظفيها، نظراً لأن مقرّ الفريق يقع في سويسرا بينما تأخذ أغلب فرق البطولة من المملكة المتحدة مقراً لها، لكنّ فاسور يبدو مستعدّاً لمثل هذا التحدي.

إذ قال: "هناك إيجابيات وسلبيات لكون مقرّ الفريق في سويسرا. عندما تستقر في المملكة المتحدة فمن الأسهل التنقل من مكان لآخر".

واختتم: "بالمقابل، وفي جميع المجالات، سنحظى بموظفين من ألمانيا مستعدون للعمل. لقد انتقلتُ إلى سويسرا وأنا مسرور بالفعل من ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة