ساوبر "تبدأ من الصفر" مع سيارتها لموسم 2018

صرّح مدير فريق ساوبر فريدريك فاسور بأنّ مقاتلة الحظيرة السويسريّة لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد ستكون "مختلفةً تمامًا" عن نظيرتها الحالية.

تحتلّ ساوبر المركز الأخير ضمن ترتيب بطولة الصانعين برصيد خمس نقاط، إذ دائمًا ما وجد الفريق نفسه متخلّفًا عن ركب فرق وسط الترتيب مع مُضي الموسم.

ولطالما مثّل اعتماد ساوبر لمحرّك فيراري بمواصفات 2016 عائقًا أمام الفريق هذا الموسم، في الوقت الذي أثّرت فيه علامات الاستفهام التي أحاطت بمستقبل الفريق العام الماضي على برنامج التصميم الخاص بسيارة 2017.

هذا وبعد حصوله على منصب مونيشا كالتينبورن في منتصف هذا الموسم، تضمّنت المهمّة الأولى لفاسور إنهاء صفقة الشراكة مع هوندا للموسم القادم وتأمين التزوّد بأحدث محرّكات فيراري لموسم 2018، إذ ما يزال الفريق يقيّم طبيعة شراكته مع الصانع الإيطاليّ، والتي قد تتضمّن حصول ساوبر على قطعٍ غير مُدرَجة ضمن اتّفاقٍ مشابهٍ لما يحظى به فريق هاس مع القلعة الحمراء.

"إنّها سيارة جديدةٌ بالكامل" قال فاسور، مُضيفًا: "السيارة يتمّ اختبارها بالفعل داخل نفق الهواء إذ أعتقد بأنّنا نقوم بعملٍ لائقٍ في هذا الجانب".

وتابع: "ما نزال نناقش أُطر التعاون مع فيراري، بيد أنّ نسبة أن تكون تلك السيارة امتدادًا لسيارة هذا الموسم ستكون على الأرجح أقلّ من 20 بالمئة. فالسيارة الحالية تُعدّ من 2016، لذا أن تحاول الانتقال لسيارة 2018 ... كان علينا البدء من الصفر".

وأكمل: "هذا كذلك يُعدّ السبب وراء تواجد السيارة لفترة طويلة في نفق الهواء. الصورة العامّة لتلك السيارة ستكون مختلفة تمامًا".

يُشار إلى أنّ تلك السيارة ستكون مقاتلة ساوبر الأولى تحت إشراف المدير التقني يورغ زاندر، حيث أنّه لم ينضمّ إلى الفريق حتّى قُبيل هذا الموسم.

في المقابل يُدرك فاسور التحدّي الكبير الذي تواجهه ساوبر، لكنّه يشعر أنّه في حال كان بوسع الفريق تعزيز قوّته العاملة، سيكون بإمكانه تقليص الفارق مع فرق وسط الترتيب.

حيث قال: "من الصعب دائمًا أن تضع نُصب عينيك هدفًا، كونه سيعتمد على العاملين من حولك. العودة إلى ركب فرق الوسط ستكون صعبة. إنّها خطوة واحدة، لا سيّما وأنّ الموسم القادم لن يشهد تغيّرًا كبيرًا في القوانين".

وأردف: "ستحظى جميع الفريق الأخرى بامتدادٍ أفضل بكثير لسياراتهم الحالية. بالنسبة لي، يتمثّل التحدّي الأكبر في زيادة حجم العمالة في الشركة وتعزيز الأداء في كلّ قسم. في حال كان بمقدورنا القيام بذلك، فسنتمكّن من التحسّن على الحلبة. إذ أنّنا قريبون للغاية من مجموعة الفرق أمامنا".

واختتم بالقول: "نودّ أن نعود مُجددًا للمنافسة ضمن فرق الوسط. إذ أرغب بأنّ نتواجد في ركب هذه الفرق في كلّ جولةٍ نخوضها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة