فورمولا 1 2018

ساوبر تؤكّد اعتمادها على إريكسون ليُجاور لوكلير في 2018

كسب ماركوس إريكسون معركة الحفاظ على مقعد ساوبر ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد في موسم 2018، حيث أكّد سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري اليوم السبت أنّ السويدي سيقود إلى جانب شارل لوكلير في العام المقبل.

تواجد إريكسون ضمن معركة مع أنطونيو جيوفينازي على المقعد الثاني في صفوف فريق ساوبر، حيث سترتبط الحظيرة السويسريّة بشكلٍ أكبر مع فيراري في العام المقبل نتيجة صفقة رعاية ألفا روميو.

وبالرغم من أنّ فكرة وجود فريق لألفا روميو جاءت نتيجة رغبة ماركيوني في توفير مساحة للسائقين الإيطاليّين الشبان، إلّا أنّ علاقة إريكسون المقرّبة من ملّاك فريق ساوبر قد حسمت المنافسة بينه وبين جيوفينازي.

وجاء الإعلان خلال حفل إطلاق شراكة ألفا روميو الجديدة في إيطاليا اليوم السبت، حيث أكّد ماركيوني الأخبار المتوقّعة عبر ترقية لوكلير إلى الفورمولا واحد على إثر سيطرته على مجريات موسم الفورمولا 2.

وكان فريق ساوبر قد مرّ بتغييرات واسعة على صعيد طاقم إدارته بعد الاستغناء عن خدمات المديرة السابقة مونيشا كالتنبورن مقابل التعاقد مع فريدريك فاسور.

كما تمّ التراجع عن خطّة التزوّد بمحرّكات هوندا لموسم 2018، حيث يعتقد فاسور أنّ مصلحة مستقبل الفريق تكمن في تعزيز روابطه مع فيراري.

ويُعتقد بأنّ صفقة تزوّدها بمحرّكات الحظيرة الإيطاليّة تضمّنت اتّفاقًا للتعاقد مع أحد ناشئي فيراري، حيث كانت سرعة لوكلير المبهرة هذا العام عاملًا حاسمًا في نيله المقعد الأوّل.

وبالرغم من أنّ جيوفينازي كان منافسًا على المقعد الآخر طوال هذا العام، إلّا أنّ إدارة فريق ساوبر ترتبط بعلاقات متينة مع رعاة السائق السويدي، حيث يبدو بأنّ ذلك مثّل العامل الحاسم في اتّخاذ القرار النهائي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين شارل لوكلير , ماركوس إريكسون
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة
Topic فورمولا 1 2018