ساوبر تؤجّل الإعلان عن تشكيلة سائقيها لموسم 2018 لأسبوعٍ على الأقلّ

قال مدير فريق ساوبر فريدريك فاسور أنّه تمّ تأجيل الإعلان عن تشكيلة سائقَي الحظيرة السويسرية حتى الأسبوع المُقبل على أقلّ تقدير.

قال فاسور على هامش جائزة البرازيل الكبرى أنّه يتوقّع الإعلان عن تشكيلة سائقَي الفريق الرسمية خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع في أبوظبي، إذ بات من المعلوم أن اختيار الفريق ينحصر بين ماركوس إريكسون و أنطونيو جيوفينازي لشغل المقعد الثاني بجوار شارل لوكلير.

لكن وعلى الرُغم من أنّ الفريق قرر الاستعانة بخدمات إريكسون ولوكلير خلال تجارب بيريللي في أبوظبي الأسبوع المُقبل، لكنّ فاسور قال اليوم الجمعة بأنّه لم يتمّ بعد اتّخاذ قرارٍ بشأن تشكيلة سائقَي الموسم المُقبل.

"كنت متفائلًا أكثر من اللازم" قال فاسور عند سؤاله عن توقّعه في البرازيل باتّخاذ قرارٍ نهاية هذا الأسبوع.

وأضاف: "إنّها فقط مسألة أيام. إذ لا أعتقد بأنّه سيتم اتّخاذ قرارٍ خلال نهاية هذا الأسبوع، لكنّ ذلك سيكون على الأرجح خلال الأسبوع المُقبل".

وضمن معرض تفسيره لسبب تأجيل قرار الفريق، قال فاسور أنّ تلك المسألة لم تكن الأكثر الأهمية بالنسبة له، على الرُغم من أنّها حظيت بالاهتمام الأكبر لمن هم خارج الفريق.

"القرار ليس صعبًا، لكنّه لا يُمثّل الأولوية الأولى للفريق. بوسعي تفهّم أنّ الأمر يُمثّل نقطة أساسية بالنسبة لكم، والأمر كذلك على الأرجح بالنسبة للسائقين" قال فاسور.

وتابع: "لكنّه لا يُمثّل جانبًا أساسيًا بالنسبة للفريق في الوقت الحالي، إذ أنّنا إلى جانب ذلك، لدينا موضوعات أخرى لمناقشتها. فهنالك مكانٌ شاغرٌ لسائق في التجارب الحرّة الأولى، إلى آخر هذه الأمور. لذا فإنّ مسألة تشكيلة السائقين ستتطلّب وقتًا أطول من المتوقّع".

شائعات عودة ألفا روميو

أشعلت العلاقة القريبة التي باتت تجمع ساوبر بالقلعة الحمراء فيراري الشائعات حيال أنّ جزءًا من النقاشات الدائرة حاليًا قد تتضمّن فكرة تحويل ساوبر إلى فريق ناشئ لفيراري تحت اسم "ألفا روميو".

حيث قال فاسور أنّ مثل ذلك الحديث سابقٌ لأوانه لموسم 2018 وأنّ المحادثات الحالية لم تتضمّن تسريع تنفيذ مثل تلك الخطة.

"قد تكون تلك المسألة جزءًا من النقاشات، لكنّها لم ترتقِ لتصبح موضوعًا للحديث حتى الآن" قال فاسور.

وأجاب حين سُئِل عمّا إذا كان ذلك خيارًا على المدى الطويل: "أنا منفتحٌ للغاية على كلّ الأمور".

جيوفينازي ما يزال ينتظر النتيجة

من جهته قال جيوفينازي أنّه لا يملك خيارًا آخر سوى انتظار قرار ساوبر وفيراري حيال خطط الفريق السويسري.

"ما زلت أنتظر مثلكم" قال الإيطالي عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأردف: "هنالك أمورٌ تحدث بين ساوبر وفيراري. لا أعلم بعد، لكنّني آمُل أن أعرف القرار النهائي في أقرب وقت ممكن".

في المقابل قال جيوفينازي أنّه ليس قلقًا من ارتباط اسم ناشئ فيراري الآخر لوكلير بقوّة مع مقعد فريق ساوبر، بغض النظر عن وضع السائق الحالي للفريق إريكسون.

"العام الماضي عندما كنت أسابق في جي بي 2، كان اسمي يتردد في أروقة البطولة لأنني خضت موسمًا رائعًا في فئتي. لذا فإنّني لست متفاجئًا لأني أعرف هذه الرياضة. قام شارل بعملٍ جيّد في الفورمولا 2 هذا العام، فقد فاز باللقب، لذا من الطبيعي أن يتردد اسمه في أروقة الفورمولا واحد الآن" قال الإيطاليّ.

واستدرك: "العام الماضي كان دوري، ودوره أتى هذا العام، ربما العام المُقبل يكون اسمي هو الذي يحظى بالاهتمام. أنا أعرف هذا العالم، إذ أنّني بحاجةٍ فقط إلى التوافق مع الأصوات التي تعلو في بادوك الرياضة".

من جهة أخرى، قال جيوفينازي أنّه لم ينظر إلى ما بعد فرصة المشاركة مع ساوبر في 2018.

"من الواضح أنّ الوقت بات متأخّرًا بالفعل، فقد أوشكنا على شهر ديسمبر/كانون الأوّل، إنّه السباق الأخير من الموسم. سننتظر ونرى ما سيحدث. الأمر الأهم بكلّ تأكيد هو أن أكون مرتبطًا مع فيراري، أن أعمل معهم، ومن ثمّ سنرى ما ستؤول إليه الأمور" قال جيوفينازي.

واختتم: "من الجيّد دائمًا بالنسبة لأيّ سائق أن يتواجد داخل السيارة، أن ينافس، أن يحظى بإثارة المشاركة في التجارب التأهيلية والسباق، لذا فنحن بحاجةٍ إلى رؤية ما إذا كان بوسعنا أولًا الحصول على مقعدٍ في الموسم المُقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة