ساوبر: الموهبة هي التي ستحدّد تشكيلة السائقين لموسم 2017 وليس المال

أصرّ فريق ساوبر على أنّ الأولوية ستكون للموهبة وليس المال، في تحديد تشكيلة السائقين لموسم 2017 في الفورمولا واحد.

عانت الحظيرة السويسرية من انطلاقة صعبة هذا الموسم نظراً للمشاكل المالية التي واجهتها وأعاقت مسيرة التطوير، الأمر الذي وضع مستقبل الفريق في المجهول.

لكنّ صفقة استثمارية مع شركة "لونغ بو" المالية للاستحواذ على الفريق أعادت حظوظ ساوبر وسمحت للفريق أخيراً بالعمل على برنامج التحديثات كخطوة لتعزيز آماله بمشاركة جيدة الموسم المقبل.

ومع الدفعات المالية الجديدة فإنّ ساوبر لم تعد مضطرة لتعيين سائقين مع رعاة كبار بقصد المال فقط، ما يعني أنّ الفريق يستطيع اختيار سائقيه المفضّلين بناء على أدائهم.

كما أصرّت مونيشا كالتينبورن مديرة الفريق على أنّ ساوبر لم تكن مضطرة أبداً لتعيين سائقين بهدف المال لوحده، لذا فإنها مسرورة بالوضع الحاليّ.

حيث قالت في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" : "لم نقم يوماً في ساوبر باتخاذ قراراتنا بناء على الأسباب الماديّة وحدها ونحن معروفون بهذا".

وأكملت: "يجب أن يتمّ أخذ الأسباب المالية بعين الاعتبار، لكننا لطالما كنا نضع مهارة السائق وموهبته قبل كلّ شيء حين اختياره كي يقود مع الفريق".

وأضافت: "في حال كان المال مطلوباً – وهذا ليس وضعنا الحاليّ – حينها يجب علينا أخذ الأمر بعين الاعتبار كذلك. لذا أعتقد أنّنا لن نغيّر شيئاً من طريقتنا الخاصة في تعيين السائقين".

من جهته، يبدو ماركوس إريكسون واثقاً من بقائه ضمن صفوف الفريق خلال الموسم المقبل، بينما ربطت التكهّنات فيليبي نصر كذلك بمقعد مع ويليامز.

بالمقابل، أشارت كالتينبورن إلى أنّ كلا السائقين قدّم أداء جيداً بالرغم من الظروف الاستثنائية الصعبة التي مرّت بها ساوبر هذا الموسم، لكنها أوضحت أهمية تسجيل النقاط قبيل نهاية الموسم.

حيث قالت: "لقد قدما أداءً جيداً. لم يكن موسماً سهلاً مع جميع تلك المشاكل التي عانينا منها. كان بعضها قابلاً للحلّ بينما لم يكن الباقي كذلك".

وأكملت: "لكنهما وبكلّ تأكيد قاما بعملٍ جيد جداً. نأمل أن نحرز بعض النقاط مع الحزمة الحالية والبيانات الإضافية التي نجمعها عن طريق تحليل أداء السيارة".

كما أوضحت كالتينبورن أنّ ساوبر ليست في عجلة من أمرها لتعيين تشكيلة السائقين الجديدة، على الرغم من أنّ سوق الانتقالات يتغير بسرعة.

وحين سئلت عن موعد الإعلان، أجابت: "عندما يحين الوقت بالطبع. لن نعطي موعداً محدداً. سنقوم بالإعلان عن التشكيلة عندما تصبح جاهزة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي نصر , ماركوس إريكسون
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة