سائقو الفورمولا واحد يرغبون بكاميرات وشاشات تحلّ مكان المرايا

المشاركات
التعليقات
سائقو الفورمولا واحد يرغبون بكاميرات وشاشات تحلّ مكان المرايا
26-10-2018

حثّ سائقو الفورمولا واحد الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" على التفكير في مسألة استبدال المرايا بكاميرات وشاشات خلفية في المستقبل.

تمّت مناقشة هذا الموضوع خلال اجتماع السائقين يوم الجمعة في أوستن ضمن سياق الحديث عن حركة كيفن ماغنوسن الدفاعية على شارل لوكلير في سوزوكا والتي أثارت جدلًا واسعًا.

وقد تمّ الاعتراف بأنّ الرؤية الخلفية تكون محدودة مع المرايا الحالية، وأنّه يكون من الصعب على سبيل المثال تقدير سرعة الاقتراب للسيارة في الخلف، لا سيّما وإن كانت تملك أفضلية استخدام نظام الحدّ من الجرّ "دي آر اس".

وبينما تمّ تصميم المرايا ضمن القوانين التقنية لموسم 2019، إلّا أنّه تم اقتراح الكاميرات - التي أستُخدمت بالفعل في بعض فئات السباقات الأخرى - كبديل مناسب.

"تشارلي وايتينغ قال أنّه ربما تمّ الحكم على الأمر في ظلّ احتدام الموقف بشكل أقلّ حدّة على كيفن. إذ أتّفق تمامًا مع قراره" قال كارلوس ساينز الإبن لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "ندرك كذلك أنّه ومع وجود المرايا لا يُمكننا رؤية ما يحدث بالخلف على نحوٍ جيّد، لذا ربما كانت حركة كيفن متعمّدة، ولكنّها كذلك كانت غير مقدّرة بالشكل الصحيح بسبب المرايا، الأمر الذي سبق وحدث، لذا لا أضع كامل اللوم عليه".

وتابع: "علينا أن نضع جزءًا من اللوم على حقيقة معرفتنا بأنّ المرايا التي نستخدمها ليست جيّدة بالقدر الكافي لمعايير الفورمولا واحد".

وأكمل: "عرضنا استبدال المرايا بكاميرات، الأمر الذي يُعتمد بالفعل في فئات أخرى، إذ أرى بأنّ «فيا» ستنظر في ذلك الأمر. لكنّه أمرٌ لم يتمّ توضيحه بعد. إذ أنّه آتٍ من السائقين، حيث نعلم سائقين في فئات أخرى يملكون ذلك. أعتقد بأنّ ذلك مُعتمد في «دبليو إي سي». وهذا لا يعني أنه سيُعتمد هنا، لكنّه قد يكون خيارًا مناسبًا".

من جانبه، وافق بوتاس على أنّ الكاميرات ستكون بديلًا جيّدا للمرايا، فقال: "لا أرى سببًا لعدم تطبيق ونجاح تلك الفكرة. إذ أعتقد بأنّ هنالك العديد من سيارات الطرقات وسيارات السباقات الأخرى التي قامت بأمور ذكية مع المرايا، عبر استبدالها بشاشة وكاميرات صغيرة. نملك التقنيات، إذ ينبغي أن تكون تلك هي الرياضة الرائدة على الصعيد التكنولوجي، لذا أثق بأنّه يُمكن تحقيق ذلك، وسيكون من الرائع رؤيته واقعًا".

المقال التالي
ريد بُل: علاقتنا مع هوندا "أقوى" من شراكتنا مع رينو

المقال السابق

ريد بُل: علاقتنا مع هوندا "أقوى" من شراكتنا مع رينو

المقال التالي

كالديرون تختبر سيارة فورمولا واحد للمرّة الأولى مع ساوبر في المكسيك

كالديرون تختبر سيارة فورمولا واحد للمرّة الأولى مع ساوبر في المكسيك
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة