سائقو الفورمولا واحد سيتباحثون مخاوف الإطارات في البرازيل

المشاركات
التعليقات
سائقو الفورمولا واحد سيتباحثون مخاوف الإطارات في البرازيل
08-11-2018

ستتباحث جمعيّة سائقي الجائزة الكبرى "جي بي دي آي" – هيئة سائقي الفورمولا واحد – غدًا الجمعة في البرازيل الوضع الحالي للتسابق والمخاوف المتعلّقة بالإطارات، وذلك في ظلّ الإحباط المتزايد حيال الرياضة.

دفع الاعتماد المتزايد على إدارة الإطارات واتّساع الفجوة بين فرق الصدارة وبقيّة الترتيب السائقين إلى الاجتماع من أجل معرفة ما إذا كانوا بحاجة للتدخّل لمحاولة تحسين الأمور.

وقال دانيال ريكاردو بأنّه في حين أنّ الإطارات الأخيرة سمحت للسائقين بالضغط أكثر في ظروفٍ معيّنة، إلّا أنّ الحاجة للاعتناء بها من أجل تقليل عدد وقفات الصيانة بات يعني افتقاد شيء ما من منظور القيادة.

لهذا السبب تمّت إضافة موضوع الإطارات إلى أجندة الاجتماع المقبل للجمعيّة الذي سيُقام غدًا الجمعة بعد الاجتماع الرسمي للسائقين مع تشارلي وايتينغ مدير سباقات الفورمولا واحد.

وقال ريكاردو حيال وضع الإطارات: "لا أعتقد أنّ أيّ أحدٍ يبدو راضيًا. أرادوا إطارًا يُمكننا التسابق به بضغطٍ أكبر ولفترة أطول، وأشعر الآن أنّنا قريبون من بلوغ ذلك".

وأكمل: "لكنّني لا أعلم كيف يُمكن أن نحصل على إطارٍ يُمكننا الضغط بقوّة عليه لكنّه سيتآكل، كي نجري توقّفين أو ثلاثة. أشعر أنّنا سنقود ببطء أكثر، مثلما نفعل الآن".

وبالرغم من أنّ مسألة الإطارات، وما إذا كان التآكل والإدارة قد بلغا مستويات مفرطة، اعتبرت المحور الأساسي لمحادثات الجمعيّة، إلّا أنّ رومان غروجان قال بأنّ المشاكل الأوسع للفورمولا واحد دقّت ناقوس الخطر.

"لا يقتصر الأمر على الإطارات" قال غروجان الذي يشغل منصب مدير "جي بي دي آي"، وأضاف: "لا أريد الحديث مكان أيّ أحدٍ آخر، لكنّني أشعر أنّنا نحتاج لمنح ردود فعلنا وربّما محاولة القيام بالمزيد كون السباقات ليست ممتعة".

ثمّ تابع: "المركز السادس في المكسيك متأخّرٌ بلفّتين؟ كيف تأمل أن تتواجد سيارة من الوسط على منصّة التتويج إن كانت متأخّرة بلفّة أو اثنتين؟".

وأكمل: "الفارق بين الفرق الكبيرة والأخرى الصغيرة كبيرٌ جدًا. كما أنّ فهم الإطارات معقّدٌ للغاية، وقيادتها كذلك، إن لم تتمتّع بالارتكازيّة فستدمّرها وتزيد من اتّساع الفارق مجدّدًا.

وقال غروجان بأنّ الفكرة من وراء محادثات الجمعيّة تتمثّل في قياس شعور جميع السائقين.

إذ في حال كان هناك إجماعٌ حول ما يجب القيام به، فحينها يُمكن صياغة ذلك بشكلٍ رسمي وتقديمه إلى المشجّعين ووسائل الإعلام وصانعي القرار في الفورمولا واحد لمحاولة جعل الرياضة أفضل.

وقال الفرنسي: "في حال بلغنا مستوى يكون فيه الجميع سعيدًا بما تباحثنا فيه، وتكون لدينا نقاطٌ واضحة، فحينها يجب نقلها إليكم وإلى ليبرتي أو أيّ أحد. من المهمّ أن لا نجلس ولا نقوم بأيّ شيء من أجل الرياضة التي نعشقها".

بدوره يعتقد بيير غاسلي سائق تورو روسو بأنّ الإحباط الحالي من الإطارات يُظهر أنّ السائقين بحاجة لرفع أصواتهم أكثر في حال كان هناك أيّ أمل لجعل التسابق أفضل.

وقال بخصوص ذلك: "هناك الكثير من الأشياء التي يُمكننا تحسينها، لكن من الواضح أنّ جانبًا واحدًا يُمكنه تحسين التسابق: في حال كانت لدينا إطارات أكثر صلابة وأقلّ حساسيّة للارتفاع المفرط للحرارة. سيمنحنا ذلك فرصة اتّباع السيارات الأخرى لفترة أطول".

وأضاف: "في الوقت الحاضر تعبر ثلاثة منعطفات قريبًا من السيارة التي أمامك وتبدأ بالانزلاق بعد ذلك وفي حال ارتفعت حرارة إطاراتك بثلاثة درجات فتبدأ بخسارة الأداء. ذلك تأثير كرة الثلج، تواصل درجات الحرارة الإرتفاع وينتهي أمرك".

واختتم حديثه بالقول: "ذلك أمرٌ على بيريللي التركيز عليه، أخبرناهم بذلك بالفعل ويحتاجون لاحترام ما تطلبه منهم «فوم» أي أنّه موضوعٌ تمّت مناقشته عدّة مرّات. ربّما نحتاج نحن السائقون لأن نكون أكثر قوّة في أرائنا ونظرتنا ورغبتنا لما نريده في المستقبل".

المقال التالي
هاميلتون: لا خطط لإرجاع الفوز إلى بوتاس

المقال السابق

هاميلتون: لا خطط لإرجاع الفوز إلى بوتاس

المقال التالي

هاميلتون يرغب بروزنامة أقصر في المستقبل

هاميلتون يرغب بروزنامة أقصر في المستقبل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة البرازيل الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة