سائقا مكلارين يحصلان على تحديثات لموثوقيّة المحرّك في جولة روسيا

سيحصل ثنائي مكلارين فرناندو ألونسو وستوفيل فاندورن على تحديث لنظام استعادة الطاقة الحراريّة "ام.جي.يو-اتش" لتحسين الموثوقيّة خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري ضمن جائزة روسيا الكبرى بعد سلسلة المشاكل التي واجهتها هوندا في البحرين.

أدّت مشاكل نظام "ام.جي.يو-اتش" المتكرّرة إلى تعطّل محرّك ألونسو خلال التجارب التأهيليّة في البحرين، بينما فشل فاندورن في بدء السباق، حيث يُعتقد أنّ المشكلة تعلّقت بالمكوّن نفسه.

وأجرت هوندا تصليحات مؤقّتة لتفادي تكرار المشكلة خلال يومي التجارب على الحلبة البحرينيّة وسط الأسبوع الماضي، حيث كان فاندورن قادرًا على إكمال برنامج الاختبارات من دون مشاكل في اليوم الثاني.

وعمل الصانع الياباني هوندا منذ ذلك الحين على المشكلة، وانتقل الآن إلى مرحلة تطبيق الإجراءات المعاكسة لمحاولة حلّها نهائيًا.

وعلم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ سائقَي الفريق سيستخدمان نظام "ام.جي.يو-اتش" جديدًا تمّ تحديثه لتحسين الموثوقيّة لسباق روسيا، لكن يُعتقد أنّه لن يُمثّل خصائص جديدة بالكامل.

وذلك يعني أنّ فاندورن سينتقل لاستخدام النسخة الرابعة من نظام "ام.جي.يو-اتش" هذا الموسم، ما يعني أنّه سيحصل على عقوبة في حال إجراء أيّ تغيير آخر بعد ذلك. بينما سيكون المكوّن الثالث بالنسبة لألونسو.

وقال يوسوكي هاسيغاوا مدير برنامج هوندا في الفورمولا واحد: "بعد عطلة نهاية أسبوع مخيّبة للآمال في البحرين، كنّا مشغولين للغاية منذ ذلك الحين خلال يومي التجارب على الحلبة البحرين الدوليّة أيضاً".

وأضاف: "عمل الفريق بجدٍ لتطبيق بعض الإجراءات المعاكسة للمساعدة على مجابهة مشاكل نظام «ام.جي.يو-اتش»".

ثمّ تابع: "بحلول اليوم الثاني من التجارب، نعتقد أنّنا كنّا قادرين على تأكيد الوجهة التي سنعتمدها لحلّ المشكلة بعد إكمال 81 لفّة بقيادة فاندورن".

وكان فاندورن قد قال بأنّ معنويّات الفريق كانت عالية بعد إكمال مكلارين ليومٍ خالٍ من المشاكل في اليوم الثاني من تجارب البحرين.

وقال البلجيكي الشاب: "بعد أسابيع قليلة صعبة، كان اليوم الأخير من تجارب البحرين مشجّعًا للغاية، سواءً بالنسبة لي أو الفريق بأكمله".

وتابع: "مثّلت تلك دفعة نحتاجها وقدّمت لنا الكثير من المعلومات المفيدة حول الوجهة التي نتّبعها بالحزمة بأكملها، لذلك سنتوجّه إلى سوتشي بشعورٍ أفضل ممّا كان عليه مساء الأحد بعد السباق المخيّب للآمال".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة