سائقا مرسيدس: قوانين الفورمولا واحد الجديدة ستزيد متعة المشاهدة

يرى ثنائي مرسيدس لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ أن التعديلات في قوانين الفورمولا واحد ستجعل منها رياضة أكثر إمتاعاً، بينما ترفع من صعوبتها بالنسبة للسائقين.

تمنح قوانين الإطارات الجديدة التي تم اعتمادها لموسم 2016 المزيد من الحرية للفرق في اختيار النوعية التي يرغبونها لكل سباق – وحتى اختيارات منفصلة لكل سيارة.

وعلى الرغم من أن أغلب الفرق اعتمدت خيارات متشابهة للسباق الافتتاحي في أستراليا، إلا أن المجال مفتوح أمامها لتعديل ما تريده خلال السباق: وهو ما يرى فيه روزبرغ عاملاً مساهماً في إضافة المزيد من الحماس.

إذ قال على هامش حدث مرسيدس الإعلامي في ألمانيا يوم الجمعة: "قد تملك الإطارات تأثيراً أكبر مما نتوقع، أمامنا ثلاثة أنواع منها في ملبورن".

وأكمل: "يمكن للفرق المغامرة قليلاً وهذا ما يغير من المشهد المعتاد، وهذا أمرٌ جيد يصبّ في صالح متعة المشاهدة، ويرفع من مستوى الحماسة والفضل في ذلك يعود لبيريللي".

وأضاف: "قد تحدث الكثير من الأمور. فلننتظر ونرَ. ما زال أمامنا أسبوعان على انطلاقة الموسم. ستكون بداية مشوّقة على كل الأحوال".

تقييد الاتصالات اللاسلكية

إحدى التغييرات الكبيرة القادمة هي إلزام الفرق الصارم بتقييد الاتصالات اللاسلكية مع السائقين.

ويقلق السائقون الآن أن مثل ذلك القرار سيحدّ من كمية المعلومات التي يملكونها، إذ لن يعود بمقدور الفرق تزويدهم بالكثير من المعلومات كما في السابق.

من جهته، يرى هاميلتون أن التغييرات ستكون صعبة على السائقين، كما أشار إلى أن بعضها قد تجاوز الحدّ بالفعل.

إذ قال: "إنها عملية مستمرة، لكننا أمضينا الكثير من الوقت على الحلبة وفي المصنع لمحاولة لفهم ذلك التقييد فيما يتعلق بالرسائل المسموح أو الممنوع تبادلها".

وأكمل: "إنه تغيير كبير. سواء أكنتُ موافقاً على تطبيقه أم لا، أعتقد أنه سيزيد من صعوبة المنافسة على السائقين بكل تأكيد".

وأضاف: "علينا أن نحفظ الكثير من الأمور عن ظهر قلب. هناك الكثير من العمليات والأمور المتتالية التي تصادفنا داخل قمرة القيادة".

وتابع: "نحن نبحث عن وسيلة تمكننا من حفظهم جميعاً – قد ترون بعض اللصاقات التذكيرية على مقود القيادة وداخل السيارة والسبب أن كمية الأمور التي يتوجب حفظها كبيرة بالفعل".

واستطرد: "بعضها لا يفيدنا من ناحية تحسين الأداء أو ما شابه، وهي فقط لضمان عمل السيارة كونها أموراً تقنية بحتة".

وأضاف: "لهذا أقول أنني لا أتفق مع بعض التغييرات كونها لا تتعلق بأداء السيارة أو متعة المشاهدة لدى الجمهور".

واختتم: "لكنني أعتقد أن الفكرة من ورائها جيدة، كما أعتقد أننا سنراها تتطور مع مرور السباقات. سنعاني جميعاً على الأغلب خلال السباق الأول بطريقة ما، لكننا حاولنا الاستعداد لذلك بأفضل ما نستطيع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة