سائقا رينو يلقيان باللوم على انخفاض الارتكازية حيال ضعف الأداء خلال التصفيات في سوزوكا

أنحى كل من نيكو هلكنبرغ وجوليون بالمر باللائمة على انخفاض الارتكازية عقب ضعف الأداء الذي عانت منه رينو خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة اليابان الكبرى.

لم يتمكن ثنائي رينو من اجتياز القسم الثاني للتجارب التأهيلية، إذ تأخر هلكنبرغ بفارق 0.130 ثانية عن الزمن الذي كان ليمنحه الانتقال إلى القسم الثالث.

وهي المرة الثانية فقط خلال السباقات السبعة الأخيرة التي لا ينجح فيها هلكنبرغ بالتأهل ضمن المراكز العشرة الأولى على شبكة الانطلاق.

فقال: "وجدنا أنفسنا متأخرين بعض الشيء خلال التصفيات. عادة، تبدأ السيارات بالتحسن شيئاً فشيئاً وكذلك التوازن، لكنّ اليوم حصل العكس".

وأكمل: "أخذت أعاني أكثر فأكثر، في نهاية المطاف كنت أكافح للتغلب على فرط انعطاف السيارة".

وأضاف: "أفضل لفاتي كان ينقصها 0.15 ثانية كي تمنحني التأهل إلى القسم الثالث، لكنني كنتُ أقود بهذه الطريقة وكانت خطرة للغاية. لذا كان الأمر محبطاً بعض الشيء".

وحين سئل حيال نقاط ضعف رينو، أجاب هلكنبرغ: "تحسين توازن السيارة بعض الشيء، وكذلك التماسك. خلال المقطع الأول، لم نبدُ تنافسيين وذلك أمر لم نفهمه بشكل جيد بعد".

عقوبة تغيير المحرك

من جهته، سينطلق بالمر – الذي تأهل بالمركز الـ 14 – من المركز الـ 18 وذلك بعد أن تلقى عقوبة التراجع 20 مركزاً على شبكة الانطلاق نتيجة تغيير محركه مساء يوم الجمعة.

حيث كرّر أقوال زميله: "كان الأمر محبطاً بعض الشيء. أعتقد أننا لا نحظى بارتكازية جيدة مع السيارة، وذلك هو إحساسي".

وأكمل: "خلال المقطع الأول، لم نكن تنافسيين كما يجب، بالرغم أنه من المفروض أن يكون ملائماً لسيارتنا. أعتقد أننا نفتقد بعض مستويات الارتكازية".

بالمقابل، أكد بالمر أنّ رينو كانت تتوقع العقوبة على محركه في مرحلة ما قبل نهاية الموسم، لكنه لا يتوقع أن يعاني من أية مشاكل أخرى خلال بقية السباقات.

فقال مختتماً كلامه: "كنا نتوقع ذلك، منذ مونزا، كنا نعلم أننا سنعاني من ذلك في مرحلة ما".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين جوليون بالمر , نيكو هلكنبرغ
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة