فريق رينو متفاجئ من سرعة فورس إنديا في باكو

المشاركات
التعليقات
فريق رينو متفاجئ من سرعة فورس إنديا في باكو
فالنتين خورونجي
كتب: فالنتين خورونجي , News Editor
ترجمة: خلدون يونس
29-04-2018

عبّر كارلوس ساينز الابن ونيكو هلكنبرغ سائقا رينو عن تفاجئهما لرؤية فورس إنديا تهيمن على معركة فرق الوسط خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة باكو الكبرى.

كارلوس ساينز الإبن، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
سيرجيو بيريز، فورس انديا
إستيبان أوكون، فورس إنديا
نيكو هلكنبرغ، رينو
سيرجيو بيريز، فورس انديا
إستيبان أوكون، فورس إنديا
نيكو هلكنبرغ، رينو

لم يسجل فريق فورس إنديا إلا نقطة واحدة فقط خلال السباقات الثلاثة الأولى لموسم 2018 – لكنّ سيارته "في.جيه.أم11" أظهرت أداءً متميزاً خلال تصفيات باكو، حيث تأهل كلّ من إستيبان أوكون وسيرجيو بيريز بالمركزين السابع والثامن على التوالي بفارق أكثر من نصف ثانية عن أقرب منافسيهما ضمن فرق الوسط هلكنبرغ.

ولطالما كانت حلبة باكو مفضلة بالنسبة لفريق فورس إنديا، إذ أحرز بيريز منصة تتويج في موسم 2016، بينما خاض معركة المقدمة مع أوكون خلال جولة الموسم الماضي قبل أن يصطدما ببعضهما البعض.

لكن، يرى سائقا رينو أنّ أداء منافسيهما كان أقوى من المتوقع.

حيث قال هلكنبرغ الذي كان سائقاً سابقاً لدى فورس إنديا: "لقد تفاجأت في الحقيقة – هناك أمر ما حيال تلك السيارة وذاك الفريق، إنهم يقدمون أداءً جيداً للغاية كل موسم".

وأكمل: "لا أعلم إن كان ذلك الأداء لمرة واحدة، أم أنه تحسن كامل لفريق فورس إنديا".

وحين سُئِل إن كانت وتيرة سيارة فورس إنديا قد فاجأته، أجاب ساينز: "نعم وكلا. كلا لأننا نعلم أنهم أقوياء للغاية في باكو".

وأكمل: "لكن في الوقت نفسه، كان الفارق بحدود أربعة أو خمسة أعشار الثانية، ولسوء الحظ هذا كبير للغاية. علينا التحلي بالتفاؤل. إنها حلبة فورس إنديا المفضلة، وليست حلبة رينو".

وكانت أداء فورس إنديا قد تعزّز بمجموعة تحديثات، إذ أكد أوتمار زافناور مدير العمليات لدى فورس إنديا أنّ السيارة الآن أصبحت "ما كان من المفترض أن تتواجد خلال التجارب الشتوية في برشلونة".

من جهة أخرى، شدّد سائقا الفريق أنّ أداء فورس إنديا يوم السبت لم يكن لمرة واحدة، لكنه نتيجة لتقدم الفريق منذ بداية الموسم.

فقال بيريز: "على الرغم من أنها حلبة متميزة للغاية، لكنك لا تعلم تماماً كيف سيكون أداؤك، لكنني أعتقد وبالتأكيد أننا وضعنا نصف ثانية أمام رينو وبقية فرق الوسط – لذا، إنها دفعة كبيرة، كبيرة للغاية".

وكرر أوكون فكرة بيريز، فقال: "كنا نعلم أنّ هذه الحلبة تلائمنا بشكل جيد، لكنني أعتقد أنّ المسألة ليست محصورة بذلك، لقد أحرزنا تقدماً كبيراً".

وأكمل: "آمل أن يسير هذا الأسبوع بشكل رائع لنا، ويكون فاتحة خير لبقية السباقات المستقبلية، خاصة مع وتيرتنا الحالية، لأننا الآن في الموقع الذي كنا نرغبه".

وتأتي وتيرة فورس إنديا بالتزامن مع سماح مزوّدها للمحركات مرسيدس باستعمال الإعدادات التي ترفع من قوة وحدة الطاقة، حيث يرى هلكنبرغ أن تصفيات باكو أظهرت أنّ مرسيدس ما تزال في الصدارة ضمن معركة المحركات.

فقال: "أعتقد أن ذلك يصبّ في مصلحة فورس إنديا. أعتقد أنّ ويليامز كذلك باتت أقوى من الجولات الماضية، وذلك يظهر تأثير وحدة الطاقة هنا".

من جهته، قلل بيريز من أهمية التحديث البرمجي الذي قدمته مرسيدس.

فقال مختتماً: "لو كانت هناك حلبة تشعر فيها بأهمية المحرك، فإنها هذه الحلبة. أعتقد أنّ المحرك قد تحسن بعض الشيء، لكن جميع المحركات متقاربة بشكل كبير، كبير جداً".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أذربيجان الكبرى
الموقع Baku City Circuit
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ, كارلوس ساينز الإبن
قائمة الفرق فورس إنديا
الكاتب فالنتين خورونجي
نوع المقالة أخبار عاجلة