سائقا رينو لم يتوقّعا العبور إلى القسم الثاني

بعد عودته بشكل رسمي لساحة الفورمولا واحد، كان فريق رينو يدرك جيدًا المصاعب التي تنتظره خاصة من ناحية الأداء.

لم يخيب الثنائي جوليون بالمر وكيفن ماغنوسن آمال الفريق على حلبة ملبورن حيث تمكنا من التأهل إلى القسم الثاني من التجارب التأهيليّة. وفي المقابل لم يكن بوسعهما القيام بشيء للتأهل للقسم الثالث والأخير لينطلقا في سباق الغد من المركزين الـ 14 والـ 15 تباعًا.

"كانت تجارب غامضة نوعًا ما" قال بالمر، مضيفًا: "كان يجب تحسين الأزمنة على الدوام للبقاء على الحلبة. ونحن سعيدون حقًا بالوصول للقسم الثاني. كنت أعلم بعد كل لفة أنني لا زلت في منطقة الخطر، لكني لم أقم بعدد كافٍ من اللفات على الإطارات الملساء هنا، لذلك تمكنت من تحقيق أفضل زمن لي خلال لفتي الأخيرة في القسم الأول والتأهل بذلك للقسم الثاني".

في مشاركته الأولى على ساحة البطولة تمكن البريطاني من التفوق على زميله بالفريق ماغنوسن خلال التجارب التأهيليّة، الدنماركي كان هو الأخر راضيًا عن تأدية السيارة معتبرًا أن رينو ليست بعيدة بشكل كبير عن دائرة المنافسة على النقاط.

وقال بخصوص ذلك: "من وجهة نظرنا كفريق فنحن في مركز أفضل مما كنا نتوقع، وهذا أمرٌ جيد".

وأضاف: "لم نكُن نفكر بالوصول للقسم الثاني من التصفيات، لكننا نجحنا في تحقيق ذلك. لفتي لم تكُن مثالية، لذلك أنا متفاجئ نوعًا ما، لقد كانت مفاجأةً سارة".

واختتم: "كنا ندرك خلال القسم الثاني بأننا لن نتمكن من منافسة البقية، لم يكُن بوسعنا تحقيق نتيجة أفضل من تلك التي حققناها. عانينا من الزحام وكنا نتوقع ذلك على هذه الحلبة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة حلبة ألبرت بارك
قائمة السائقين جوليون بالمر , كيفن ماغنوسن
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة