زيارة بوتاس لمصنع مرسيدس تُؤكّد إتمام صفقة الانتقال لعام 2017

قام فالتيري بوتاس بزيارة مصنع فريق مرسيدس خلال الفترة التي سبقت عيد الميلاد، ما يُعتبر دليلاً قويًا عن إتمام الصفقة بين الطرفين ليحلّ الفنلندي بديلاً عن نيكو روزبرغ في الموسم المُقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

كشفت بعض المصادر بأنّ بوتاس قام بزيارة سريّة إلى مقرّ مرسيدس في براكلي خلال الأيام التي سبقت فترة عيد الميلاد.

وعلى الرُغم من عدم وجود أيّ تأكيد رسميّ لهذا الخبر، إلّا أنّ بعض المصادر أشارت إلى إقدام الفنلندي على تجربة مقعده لموسم 2017، فضلاً عن الاجتماع مع المُهندسين من أجل الاطلاع على الاستعدادات التقنيّة التي يجب العمل بها في العام المُقبل.

وفي حين أنه من غير الواضح ما إذا تمّ التوقيع بشكل نهائي على العقد، بيد أنّ هذه الزيارة تثبت بأنّ الصانع الألماني بدأ يستعدّ لاستقبال بوتاس ضمن صفوفه.

وستكشف مرسيدس عن هويّة زميل لويس هاميلتون في 2017 خلال الأيام الأولى من العام الجديد، إذ من المُحتملّ الإعلان عن ذلك خلال الأسبوع المُقبل.

ويبدو بأنّ فريق ويليامز وافق على التخلي عن خدمات بوتاس بعدما حصل على تأكيد من قبل فيليبي ماسا بأنه مُستعدّ للعودة إلى ساحة الفورمولا واحد لموسمٍ إضافي.

كما أنه من المُتوقّع أن ينتقل باسكال فيرلاين إلى ساوبر بعدما تمّ ربط اسمه بمقعد روزبرغ للموسم المُقبل. ولكن رأت مرسيدس بأنّ السائق الألماني لا يملك خبرةً كبيرة في الفئة الأولى إذ ستكون مجازفة كبيرة وضعه بمواجهة هاميلتون في هذه المرحلة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة