زهو ناشئ فيراري السابق يحصل على دور سائق الاختبار والتطوير لدى رينو

المشاركات
التعليقات
زهو ناشئ فيراري السابق يحصل على دور سائق الاختبار والتطوير لدى رينو
22-01-2019

وقّعت رينو مع ناشئ فيراري السابق غوان يو زهو ليقوم بدور سائق الاختبار والتطوير ضمن صفوفها في الفورمولا واحد لموسم 2019، ليكون ذلك بجانب برنامج السائق الصيني في الفورمولا 2 مع فريق "يوني-فيرتوزي".

شارك زهو صاحب الـ19 عامًا في بطولة الفورمولا 3 الأوروبية موسم 2018، إذ أحرز المركز الثامن مع فريق بريما ريسينغ، كما اختبر بالفعل لصالح فريقه الجديد في الفورمولا 2 لموسم 2019.

وسيحصل زهو على وقت ثمين للغاية على جهاز المُحاكاة ضمن دوره مع أكاديمية رينو، إلى جانب حضوره ضمن اجتماعات الفريق الهندسية.

وتعقيبًا على ذلك، قال زهو في تصريح لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "رينو فريق احترافي ومتمرّس للغاية، وله تاريخ طويل في رياضة السيارات، لذا فإنّ الانضمام إلى أكاديمية الفريق سيكون عاملًا مساعدًا كبيرًا في مسيرتي الاحترافية".

وأضاف: "دوري في الفورمولا واحد قد يمنحني فهمًا مبكرًا لكلّ الأمور المحيطة بالبطولة، مثل الفريق، الأشخاص، وكذلك الرُعاة. كلّ تلك تُعدّ عوامل قيّمة لمسيرتي المستقبلية. من الرائع الانضمام إلى عائلة كبيرة وعظيمة كهذه".

وتابع: "أتذكر عندما فاز فرناندو ألونسو ببطولة الصانعين مع رينو في جائزة الصين الكبرى موسم 2005. كنت معجبًا كبيرًا به في ذلك الوقت، لذا أن أعمل مع فريق عبقري كهذا لهي تجربة عظيمة بالنسبة لي".

في المقابل بدا زهو واثقًا من أنّ تلك الصفقة ستساعد في تأدياته في الفورمولا 2 ولن تُمثّل عائقًا خلال موسمه الأوّل في البطولة.

فقال: "أثق في أنّ ذلك الدور قد يساعدني على التأقلم أسرع خلال موسمي الأوّل في الفورمولا 2، إذ آمُل أن يساهم كذلك في تحقيقي نتيجة جيّدة في البطولة".

واختتم: "هدفي الأساسي سيكون دومًا الفورمولا واحد، لكنّني أعلم أنّ الطريق إلى الفورمولا واحد ضيّق للغاية وصعب، لذا سأحافظ على انتباهي وتركيزي في سباقات الفورمولا 2، حيث أنّ تقديم أداء جيّد في السباقات هو الأولوية دومًا".

المقال التالي
الكلفة الحقيقية للفورمولا واحد: الكشف الكامل عن تكاليف مشاركة الفرق في موسم 2019

المقال السابق

الكلفة الحقيقية للفورمولا واحد: الكشف الكامل عن تكاليف مشاركة الفرق في موسم 2019

المقال التالي

رينو: عقد ريكاردو المُكلف يمثل "قيمة جيدة" للمال

رينو: عقد ريكاردو المُكلف يمثل "قيمة جيدة" للمال
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1