فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً

زاك براون يدعم رفع عدد السباقات بشرط أن يكون ممكنًا من الناحية اللوجستية

المشاركات
التعليقات
زاك براون يدعم رفع عدد السباقات بشرط أن يكون ممكنًا من الناحية اللوجستية
01-08-2019

أبدى زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين دعمه لزيادة جولات بطولة العالم للفورمولا واحد إلى 22 جولة لموسم 2020 إذا ما طالبت ليبرتي ميديا بذلك.

سبق وأشار مدراء الفورمولا واحد إلى أنّ روزنامة البطولة ستبقى ضمن نطاق الـ 21 سباقًا في الموسم القادم، مع انضمام جولتَي فييتنام وهولندا في ظلّ توقّعات بخروج سباقَي إسبانيا وألمانيا من جدول الفئة الملكة، وعلى افتراض تأكيد صفقتَي إيطاليا والمكسيك في نهاية المطاف.

مع ذلك، يبدو من المرجّح بشكل متصاعد أن تحافظ إسبانيا على مكانها في روزنامة البطولة لموسم 2020، ربما ضمن صفقة لعام واحد. إذ ليس من الواضح بعد ما إذا كانت ستكون بذلك بديلًا عن جولة زاندفورت - والتي أشارت بعض المصادر إلى أنّها قد لا تكون مستعدة بحلول مايو/أيار من العام القادم - أو أنّها ستكون السباق رقم 22. وفي حال كان الوضع الأخير هو القائم، فإنّ توسيع روزنامة البطولة يجب أن تتمّ المصادقة عليه من قِبَل الفرق أولًا.

"إذا ما وصلنا إلى روزنامة مع 22 سباقًا، فستكون ليبرتي بحاجة إلى طلب ذلك من أربعة فرق، وإذا لم أكن مخطئًا، أعتقد أنّنا سنكون واحدًا منها" قال براون.

وأضاف: "أعتقد بأنّه سيتعيّن عليهم ترتيب الروزنامة بطريقة تجعل من الأمر ممكنًا على الصعيد اللوجيستي، كونه وفي حال لم يكن ممكنًا بالنسبة لنا، لن يكون ممكنًا بالنسبة لأيّ أحد".

وتابع: "إذا كان الأمر ممكنًا بالنسبة للآخرين، فسيكون ممكنًا بالنسبة لنا. أعتقد بأنّ فييتنام إضافة جيّدة وهولندا كذلك".

وأكمل: "لدينا الكثير من السباقات الآن، 21، 22، ولكن إذا ما حصلنا على روزنامة بـ 22 سباقًا وكان الأمر منطقيًا من الناحية اللوجستية، عندها سنقوم بدعم تلك الخطوة".

اقرأ أيضاً:

واعترف براون بوجود مخاوف حيال تأثير العدد الأكبر من السباقات على جودة العرض المقدّم على الحلبة.

فقال: "أعتقد أنّنا بحاجة للعودة إلى الحديث مع المشجّعين وما يرغبون برؤيته في الرياضة. أنا لديّ الرأي الخاص بي وأنت لديك رأيك، لكنّني أعتقد بأنّه وفيما يخصّ أسئلة كهذه ستكون بحاجة إلى رأي آلاف المشجّعين".

وأردف: "نقص عدد الجولات أمرٌ يبدو بأنّه نجح بشكل كبير مع دوري كرة القدم الأمريكية، وزيادتها يبدو بأنّها ربما أثّرت على جودة سباقات ناسكار على المدى الطويل، لذا ما هي النقطة الحرجة بالنسبة للفورمولا واحد بين 20، 21، 22 و23 سباقًا؟".

واسترسل: "من الصعب التفكير بأنّ سباقًا واحدًا إضافيًا سيكون له تأثير ملحوظ، لكنّك وإذا ما اتّبعت ذلك النسق وواصلت إضافة السباقات، فستجد البطولة نفسها مع 25 أو 26 سباقًا في الموسم الواحد".

في المقابل، أشار براون إلى أنّ تبديل السباقات - بذات الطريقة التي تشاركت فيها حلبتا هوكنهايم ونوربورغرينغ جائزة ألمانيا الكبرى في الماضي - قد يُمثّل سبيلًا لإضافة سباقات جديدة.

فقال في ختام حديثه: "أعتقد أنّ تقييم فكرة تدوير السباقات، إذا ما كان هنالك طلب سوقي لمزيد من الجولات، سيوفّر روزنامة رائعة في أسواق كبيرة وسيُبقي نوعًا ما على عدد محدود من السباقات كونك تتواجد في سوق معيّن مرّة كلّ عامين وليس كلّ عام. أعتقد بأنّ ذلك ينبغي أن يكون محور نقاش".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
هورنر "مُرتاحٌ جدًا" حيال بقاء فيرشتابن في صفوف الفريق

المقال السابق

هورنر "مُرتاحٌ جدًا" حيال بقاء فيرشتابن في صفوف الفريق

المقال التالي

شتاينر: سيارة هاس 2019 "الأكثر غرابة" في مسيرتي

شتاينر: سيارة هاس 2019 "الأكثر غرابة" في مسيرتي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1