زاك براون: على المالك القادم للفورمولا واحد أن يهتم بالرياضة أكثر من المال

يرى خبير الرعاية التجارية زاك براون بأن على المالك الجديد لحُقوق الفورمولا واحد أن يضع الاهتمامات الاستراتيجية أمام الأرباح المالية إذا أرادت الرياضة التغلب على أزمة التكاليف التي توُاجهها.

وخلال حديثه الحصري مع موقعنا "موتورسبورت.كوم"، يعتقد براون – الذي كان المُحرك الرئيسي وراء مُعظم صفقات الرعاية الجديدة التي تمت في الفورمولا واحد مُؤخرًّا – بأن على المالك القادم الذي سيخلف "سي في سي" في امتلاك أغلبية حصص الشركة المالكة لحقوق الفورمولا واحد، مُساعدة الرياضة على الازدهار وسط المشاكل المالية الحالية.

وقال براون: "أعتقد بأن على المالك المُقبل أن يتمتع بتفكيرٍ استراتيجي، وليس بتفكيرٍ مالي"، وأضاف: "نجحت (سي في سي) وبشكلٍ مُذهل من الناحية المالية من خلال استثمارها في الفورمولا واحد. لقد كانت استثمارًا كبيرًا بالنسبة لهم، من ناحية تحصيل المال وهذا هو عملهم".

وتابع: "يُمكن القول بأنهم لم يُضيفوا قيمة استراتيجية ثرية كما كنا نأمل. لذا نريد أن يكون المالك المُقبل مُهتمًا بالاستثمار في الرياضة، وأن يكون له نظرة طويلة الأمد من ناحية المكاسب الاقتصادية أو الاستراتيجية ومن ناحية القيمة الاستثمارية لها".

"حاجة مُلِّحة"

كما أشار بروان إلى أن الرياضة "تحتاج وبشكلٍ مُلِّح" لإدارة استراتيجية من المالكين، لتوجيه الفورمولا واحد بعيدًا عن المُستقبل القاسي الذي قد تُواجهه من أجل تجنب إخفاق الفرق.

وعن هذا قال براون: "هذا ما يفعله المُشترون ذوي التفكير الاستراتيجي في مُقابل المُشترين ذوي التفكير المالي"، وأضاف: "تقوم (سي في سي) وهي عبارة عن صندوق استثماري واستشاري خاص بما عليها فعله فحسب، ولكن الرياضة بحاجةٍ مُلِّحةٍ الآن لبعض المالكين من ذوي التفكير الاستراتيجي. وآمل أن يحصل هذا".

وعندما سألناه عمَّا إذا كان يعتقد بأن المُشترين المُحتملين الذين يتمتعون بهذه الصفات المطلوبة مُهتمين بالاستحواذ على الشركة التي تُدير حُقوق البُطولة، أكدَّ لنا براون بالقول: "أعتقد بأنهم موجودين، وبأنهم مهتمون بذلك بالفعل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين زاك براون
نوع المقالة أخبار عاجلة