زاك براون: ألونسو "المتألق" هو أفضل سائق في العالم

يرى زاك براون المدير التنفيذي لدى مكلارين أنّ فرناندو ألونسو هو بالفعل أفضل سائق في العالم، حيث أوضح أنّ الإسبانيّ "يتألق" قبيل انطلاق موسم 2017.

على الرغم من الموسمين الصعبين اللذين خاضهما ألونسو منذ انضمامه إلى صفوف مكلارين، لكنّ بروان يصرّ على أنّ بطل العالم مرتين كان يعلم مستوى الفريق بالضبط حين انضمّ إلى صفوفه تزامناً مع تزوّده بمحركات هوندا.

أنهى ألونسو موسم 2016 بالمركز العاشر ضمن الترتيب العام مع 54 نقطة، بعد أن أنهى في المركز الـ 17 الموسم الذي سبقه.

وعلى الرغم من شحّ النتائج مؤخراً، لكنّ براون يعتبر الإسبانيّ أفضل سائق على وجه الأرض.

حيث قال في تصريح لموقع الفورمولا واحد الرسميّ: "لا أرى ألونسو كسائق خائب الأمل على الإطلاق. لا أعرفه بشكل جيد بعد، لكنني التقيته بضع مرات، وكلمته على الهاتف كذلك، ويمكنني أن أقول أنه «يتألق»".

وأكمل: "كذلك، وعلى الرغم من أنّ سيارتنا لم تكن تنافسية بشكل كامل خلال الموسم الماضي، إلا أنه نجح في تقديم لمحات مذهلة من الأداء أثناء القيادة. لنكن صريحين: أراه أفضل سائق في العالم، نقطة انتهى".

فاندورن "الصفقة الحقيقية"

سيخوض ألونسو الموسم المقبل إلى جانب السائق اليافع ستوفيل فاندورن، البلجيكي الذي حلّ بديلاً عن جنسن باتون زميلاً للإسبانيّ.

وقد اعترف براون أنّ فاندورن سيواجه تحدياً كبيراً في مواجهة ألونسو، لكنّ الأمريكي يبدو مقتنعاً بقدرة السائق الشابّ على تجاوز ذلك الاختبار "بنجاح منقطع النظير".

حيث قال: "يواجه ستوفيل تحدياً حقيقياً. لكن، أعتقد أنه سيجتازه بنجاح منقطع النظير. قال لي مدرّبنا البدني أنه ربما يكون أفضل سائق رآه حتى الآن من الناحية البدنية، كما أنه مصمّم ومركّز بشكل مثير للاهتمام".

وأكمل: "إنه يمتلك ذكاءً حاداً كذلك – لا يتوجّب أن تخبره بأيّ شيء مرتين".

وتابع: "كان سباقه الأول في البحرين الموسم الماضي هاماً للغاية – لقد نجح في التفوق على جنسن باتون خلال التجارب التأهيلية والسباق على الرغم من الوقت الضيق الذي حظي به للتحضير. في الحقيقة، لقد وصل إلى البحرين صباح يوم الجمعة،  مباشرة بعد رحلة طويلة على مرحلتين من اليابان إلى دبي".

واستطرد: "أعتقد أنّ ستوفيل سيفاجئ البعض. إنه الصفقة الحقيقية".

مكلارين لن تكون ضمن فرق المقدمة في 2017

من جهة أخرى، اعترف براون أنّه وعلى الرغم من التغييرات الكبيرة في القوانين هذا الموسم، لكنّ فريقه ما زال يحتاج المزيد من الوقت قبل أن يتمكن من منافسة فرق المقدمة.

حيث قال: "أعتقد أنّ هيكل سيارتنا لموسم 2017 سيكون جيداً للغاية. لن أحاول التنبؤ بأيّ شيء –لستُ أحمقاً – لكنّ جميع المؤشرات توضح اقترابنا من مسعانا مع السيارة الجديدة، لقد قام أفراد الطاقم بعمل جيد للغاية".

واختتم: "جميعنا نعلم أننا كنا نكتسب الخبرة في 2015 و2016، لكننا لن نكون ضمن فرق الصدارة في 2017 كذلك. لكننا نعمل بشكل جادّ على ذلك معاً كفريق واحد، والتقدم الذي أحرزناه أصبح واضحاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً