زاركو اعتقد أنّ حادثه المروّع في أستراليا "لن ينتهي"

المشاركات
التعليقات
زاركو اعتقد أنّ حادثه المروّع في أستراليا
28-10-2018

قال يوهان زاركو درّاج فريق تيك 3 ياماها بأنّ الجزء الأكثر رعبًا ضمن حادثه عالي السرعة خلال سباق فيليب آيلاند تمثّل في شعوره بأنّ انزلاقه لن ينتهي بعد أن سقط عن الدرّاجة.

وقع احتكاكٌ بين الفرنسي ومارك ماركيز على سرعة عالية عند نهاية الخطّ المستقيم في مرحلة مبكّرة من السباق، حيث سقط عن درّاجته وارتدّ بقوّة على العشب على الجهة الخارجيّة من المنعطف الأوّل.

وفي حين أنّ الحادث بدا دراميًا بشكلٍ مماثل لحادث كال كراتشلو المروّع يوم الجمعة، إلّا أنّ زاركو وقف على قدميه بسرعة وكان قادرًا على السير من دون التعرّض لأيّة إصابات.

وقال الفرنسي حيال حادثه: "عندما انزلقت على تلك السرعة فقد شعرت بأنّني لن أتوقّف مطلقًا، كنت خائفًا للغاية".

وأضاف: "كنت صلبًا للغاية وأضغط أصابعي كي لا أصطدم بأيّ شيء. فعلت ذلك لكي يُصبح جسدي بأكمله صلبًا. كنت محظوظًا ببقائي على العشب ولم ألمس المنطقة الحصويّة".

وأردف: "لهذا السبب أنا بخير الآن. بقيت على الأرضيّة فقط لأتأكّد من أنّني بخير. أعاني من بعض الألم (على  الجانب الأيمن)، لكنّني خضعت لفحص بالأشعّة ولا توجد أيّة كسور".

وبالتطرّق إلى احتكاكه بماركيز، قال زاركو بأنّ ذلك جاء نتيجة عامل سحب مزدوج من ماركيز وجاك ميلر، في الوقت الذي كان فيه درّاج هوندا خلف ميلر.

وقال الفرنسي: "كنّا نسير بسرعة عالية، ولم تكن هناك الكثير من المساحة على الجهة اليسرى. كان قريبًا من جاك وعاد إلى خطّ التسابق للمنعطف الأوّل. كما كنت هناك أيضًا".

ثمّ تابع: "كان ذلك مؤسفًا كونه كان بوسعي تقديم سباقٍ جيّد. كنت أتمتّع بشعورٍ جيّد وأردت أن أكون أوّل أو ثاني أو ثالث من يستخدم وتيرته وربّما أبتعد. ربّما كنت لأتمكّن من الابتعاد مع مافيريك فينياليس، لا أعلم".

ماركيز: زاركو وأنا "محظوظان"

شاطر ماركيز رأي منافسه بأنّ ما وقع كان حادثة تسابق لا أكثر.

وقال بطل هذا الموسم: "كانت حادثة تسابق بالكامل كوننا نصل إلى تلك النقطة من الحلبة على سرعة عالية. كان ميلر أمامي وبالاستفادة من عامل السحب خلفه فقد وصلنا على سرعة تفوق 300 كلم/س".

وأضاف: "كبحت قليلًا، حاولت التوقّف أكثر، لكنّني شعرت باصطدام كون زاركو تمتّع بعامل السحب من درّاجتَين. بالطبع يُمكنك القول بأنّ عليه أخذ ذلك بالحسبان، لكن بالنسبة لي فقد كانت حادثة تسابق".

واختتم حديثه بالقول: "تحدّثت إليه بالفعل وأشعر أنّنا محظوظان اليوم لكوننا سليمين، وذلك الأمر الأكثر أهميّة".

مارك ماركيز، هوندا

مارك ماركيز، هوندا

تصوير: صور لات

المقال التالي
هارتلي "ممنوع" من شرح ادعاءاته حول غاسلي

المقال السابق

هارتلي "ممنوع" من شرح ادعاءاته حول غاسلي

المقال التالي

مرسيدس: محرّك هاميلتون في مأمن من عُطل بوتاس "غير الاعتيادي"

مرسيدس: محرّك هاميلتون في مأمن من عُطل بوتاس "غير الاعتيادي"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة المكسيك الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة